إنتل تعلن عن معالجات جديدة ستزود الأجهزة المحمولة بمزايا استثنائية

معالجات جديدة من إنتل ستزود الحواسب والأجهزة المحمولة بمزايا استثنائية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 سبتمبر 2023
إنتل تعلن عن معالجات جديدة ستزود الأجهزة المحمولة بمزايا استثنائية

أعلنت شركة إنتل العملاقة في صناعة الإلكترونيات، عن بعض المعلومات الخاصة بمعالجاتها الجديدة، والتي سيتم الكشف عنها رسمياً في وقت لاحق هذا العام.

معالجات جديدة من إنتل ستزود الحواسب والأجهزة المحمولة بمزايا استثنائية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن معالجات Meteor Lake من الجيل الجديد، قد تم تطويرها لتزود الحواسب والأجهزة المحمولة، بمزايا استثنائية، حيث أوضحت إنتل أن هذه المعالجات تستند إلى معايير تصميم جديدة تماماً، مقارنة بالمعالجات التي تقدمها الشركة حالياً.

وأشارت التقارير إلى أنه من أبرز ميزات المعالجات الجديدة، هو تصميمها المبتكر، حيث تتألف من 4 وحدات أساسية، والتي تشمل: وحدة المعالجة المركزية (CPU)، وحدة معالجة الرسومات (GPU)، وحدة SOC، ووحدة I/O.

ولفتت التقارير إلى أن معالج الرسوميات المدمج في هذه الشرائح، تم بنائه بتقنية Xe LPG، مما يمنحه إمكانيات كبيرة لعرض الرسوميات بجودة عالية.

ونوهت التقارير إلى أن هذه المعالجات الجديدة ستدعم تقنية XeSS، وهي تقنية القياس الذكي من إنتل، التي تشبه التقنيات الموجودة في معالجات NVIDIA وFSR من AMD.

وأوضحت أن هذه التقنية تسمح بعرض إطارات صورية متعددة في نفس الوقت، مما سيساهم في تحسين جودة عرض الرسوميات والفيديوهات على الحواسب والأجهزة الإلكترونية.

وأضافت التقارير أنه من المتوقع أن معالجات إنتل الجديدة، قد تأتي مع تقنيات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، من أجل تعزيز أداء الحواسب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة