Asus تعلن عن حاسوب محمول قوي مزود بشاشتين متعددتي الاستخدام

تعرفوا على مواصفات ومزايا حاسوب Asus الجديد Zenbook Duo

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 يناير 2024 آخر تحديث: السبت، 13 يناير 2024
Asus تعلن عن حاسوب محمول قوي مزود بشاشتين متعددتي الاستخدام

أعلنت شركة Asus مؤخراً عن حاسوبها المحمول الجديد Zenbook Duo، الذي جاء بمواصفات قوية وإمكانات رائعة، ليتوقع الخبراء أن يحقق مبيعات مرتفعة في سوق الأجهزة الإلكترونية.

تعرفوا على مواصفات ومزايا حاسوب Asus الجديد Zenbook Duo

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن حاسوب Asus Zenbook Duo يأتي بشاشتين متطورتين، والتي يمكن استعمالهما سوياً لأغراض مختلفة.

وأوضحت أن هاتين الشاشتين تعملان باللمس، حيث جاءت كل منهما من نوع OLED، ويبلغ مقاسها 14 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 2880/1800 بيكسل، فيما يعادل ترددها 120 هيرتزاً.

وأشارت التقارير إلى أن الجهاز الجديد يمكن استخدامه في وضعيات مختلفة، حيث يستطيع المستخدم أن يستعمله كحاسوب محمول في الوضع العادي، لافتة إلى أنه في هذه الحالة، فإن لوحة المفاتيح تغطي الشاشة السفلية.

كما يستطيع المستخدم أن يقوم بفصل لوحة المفاتيح عن الجهاز، وجعل الشاشتين تعملان معاً كشاشة كبيرة، وذلك بالوضع العمودي أو الأفقي.

ونوهت التقارير إلى أنه بالإمكان كذلك أن يقوم طي الشاشتين بزاوية معينة، حتى يتمكن شخصان من التحكم بكل شاشة منهما على حدة، واستخدامها بالطريقة التي تناسبه.

ويبلغ وزن حاسوب Zenbook Duo الجديد 1.65 كلغ، وهو مجهز بمنفذي Thunderbolt 4، ومنفذ HDMI 2.1، ومنفذ USB 3.2، كما أنه مزود ببطارية كبيرة، والتي تكفيه للعمل لأكثر من 10 ساعات باستخدام شحنة واحدة، وذلك في حال استخدام الشاشتين سوياً.

ويعمل الحاسوب المحمول بنظام تشغيل Windows 11 قابلاً للتحديث، وتم دعمه بمعالج قوي من نوع Intel Core Ultra 9 185H، كما تم تزويده بذواكر وصول عشوائي تبلغ سعتها 32 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية من نوع SSD، والتي تصل سعاتها إلى 2 تيرابايت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة