واتسآب يتيح أخيراً نقل البيانات بين أندرويد وآي أو إس

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 21 مارس 2022
واتسآب يتيح أخيراً نقل البيانات بين أندرويد وآي أو إس

ربما كانت واحدة من أكبر المشاكل التي يعاني منها مستخدمو تطبيق واتسآب عند الانتقال من نظام تشغيل أندرويد إلى آي أو إس، أو العكس، هي عدم تمكنهم من نقل البيانات الخاصة بالدردشة والمحتوى من نظام إلى الآخر بسهولة، ولكن يبدو أن هذا الأمر لن يكون مشكلة في المستقبل القريب.

قريباً: نقل بيانات واتسآب بين آي أو إس وأندرويد

حيث كشفت تقارير تقنية حديثة أن تطبيق المراسلة الفورية الشهير سيمنح مستخدميه قريباً إمكانية نقل المحتوى وسجلات الدردشات بين نظامي آي أو إس وأندرويد، بمنتهي اليسر والسهولة.

وأوضحت أن الإعلان الرسمي عن هذه الميزة الجديدة من تطبيق واتسآب تم الكشف عنه خلال حدث Unpacked، الذي أقامته مؤخراً شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، وكشفت من خلاله عن عدد من منتجاتها الجديدة.

وأشارت التقارير إلى أنه من المقرر أن تتوفر خاصية واتسآب الجديدة أولاً على أجهزة سامسونغ التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد 10 وما أعلى، ومن ضمنها الهاتفين الجديدين القابلين للطي، غالاكسي زي فولد 3، وغالاكسي زي فليب 3، وذلك بعد توصل شركتي واتسآب وسامسونغ لاتفاقية خاصة بهذا الشأن تتيح إبقاء هذه الميزة حصرياً لفترة على أجهزة الشركة الجنوبية.

ولفتت إلى أن الشركة الكورية الجنوبية تأمل من خلال توفير ميزة نقل الدردشات والمحتوى بين نظامي أندرويد وآي أو إس، إلى إقناع مستخدمي هواتف آيفون للانتقال إلى هواتف غالاكسي.

ونوهت التقارير إلى أن هذه الميزة من واتسآب ستعمل عندما تكون كل من أجهزة أندرويد وآي أو إس متصلة فعلياً وذلك من خلال كابل USB- C إلى Lightning، وهو الكابل الذي تضمينه إلى جميع هواتف آيفون الحديثة.

وأضافت أن هذه خاصية واتسآب الجديدة سيتم طرحها لاحقاً لكل الأجهزة العاملة بنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس، من أجل نقل المحتوى والرسائل من نظام تشغيل آي أو إس إلى نظام أندرويد، إلا أنه من غير المعلوم بعد متى سيتمكن مستخدمو هواتف وأجهزة الأندرويد نقل البيانات الخاصة بهم إلى أجهزة الآيفون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة