واتسآب يختبر ميزة جديدة للأندرويد كانت متوفرة منذ سنوات للآيفون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 مارس 2022
واتسآب يختبر ميزة جديدة للأندرويد كانت متوفرة منذ سنوات للآيفون

كشفت تقارير تقنية أن تطبيق واتسآب للتراسل الفوري يقوم حالياً باختبار خاصية جديدة لأجهزة الأندرويد، والتي كانت متاحة منذ سنوات لمستخدمي الآيفون.

ميزة جديدة في واتسآب للأندرويد كانت متوفرة على الآيفون منذ سنوات

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن واتسآب يختبر في الوقت الحالي خاصية شبيهة بردود أفعال iMessage الموجودة في هواتف آيفون، والتي من خلالها يستطيع المستخدمون الاستجابة سريعاً للنصوص باستخدام رموز مختلفة.

وقد أصدر تطبيق واتسآب بالفعل إصدار تجريبي لنسخة الأندرويد يحمل اسم Android 2.22.8.3، والذي يتضمن خيار الرد على الرسائل عبر ردود الفعل، على غرار الرموز التعبيرية.

وأشارت التقارير إلى أنه سيكون هناك 6 خيارات للاختيار فيما بينها، وهي تتضمن: الإبهام لأعلى، رمز القلب، الوجه الضاحك، وغيرها.

وكما يحدث مع خاصية iMessage في أجهزة آيفون من شركة آبل، سيتمكن مستخدمو أندرويد من وضع ردود الفعل هذه أعلى الرسالة من أجل تسريع الرد.

وأوضحت التقارير أنه على سبيل المثال، فإذا قام شخص ما بإرسال رسالة جعلت المستخدم سعيداً، يستطيع الأخير أن يتفاعل معها بسهولة من خلال وضع رمز القلب أو الوجه الضاحك على شكل رد فعل تعبيري فوقها، بدلاً من كتابة رد طويل عليها.

وأضافت أنه لم يتحدد بعد موعد إصدار هذه الخاصية الجديدة في أجهزة الأندرويد، إلا أن التقارير تتوقع أن يتم هذا خلال الأسابيع القليلة المقبلة، فيما لم يتحدد بعد ما إذا كانت ستتوفر أيضاً لنسخة واتسآب على الآيفون أم لا.

وفي سياق متصل، فقد كشفت تقارير تقنية في وقت سابق أن تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب، يعمل في الوقت الحالي على تطوير ميزة جديدة، والتي ستمكن المستخدمين من استخدام رسوم متحركة كردود فعل على الرسائل.

وأوضحت التقارير أنه إلى جانب خيار ردود الفعل المختلفة على الرسالة، من خلال زر ردود الفعل، فإن تطبيق واتسآب سيضيف إليها قريباً تأثيرات جديدة تتعلق بالرسوم المتحركة.

وفيما يتعلق بطريقة عمل هذه الميزة الجديدة، فإن علامة تبويب ستنبثق أمام المستخدم، وسيكون بها العديد من خيارات ردود الفعل، وذلك عندما يقوم المستخدم بتحديد رسالة معينة داخل الدردشة، والتي يرغب في وضع رد فعل لها.

وبعد أن يقوم المستخدم بالنقر على أي من هذه الخيارات، ومن ضمنها العديد من أشكال الرسوم المتحركة، فسيتم بعدها إرسال رد الفعل الذي اختاره للرد على الرسالة بداخل الدردشة.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة الجديدة قيد التطوير والاختبار حالياً من قبل تطبيق واتسآب، قبل أن يتم توفيرها رسمياً للمستخدمين، لافتة إلى أن الخاصية ستكون متاحة لنظامي آي أو إس وأندرويد، وكذلك نسخة واتسآب ويب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة