العوامل التي تزيد احتمالية الإصابة بسرطان القولون والمستقيم

ما هي العوامل التي قد تزيد من احتمالية الإصابة بسرطان القولون والمستقيم؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير 2023
العوامل التي تزيد احتمالية الإصابة بسرطان القولون والمستقيم

أوضحت مدينة الملك سعود الطبية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أبرز العوامل التي قد تزيد من احتمالية الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

ما هي العوامل التي قد تزيد من احتمالية الإصابة بسرطان القولون والمستقيم؟

وقالت المدينة في تغريدة نشرتها عبر تويتر، إن هذه العوامل تشمل: التقدم في العمر، حالات التهاب الأمعاء لفترات طويلة، وجود تاريخ عائلي لسرطان القولون والمستقيم.

وأضافت أن عوامل الإصابة تشمل أيضاً: قلة الأنشطة الرياضية، الإصابة بأمراض السكري والسمنة، تناول الأغذية قليلة الألياف كثيرة الدهون واللحوم.

جدير بالذكر أن سرطان القولون والمستقيم يعتبر واحداً من أكثر أورام السرطان انتشاراً بالعالم، حيث ذكرت إحصاءات طبية أنه السرطان الأول لدى الرجال والثالث عند النساء.

ووفقاً لما ذكرته تقارير طبية، فإن سرطان القولون هو سرطان يصيب الأمعاء الغليظة أو القولون، والتي تمثل الجزء السفلي من الجهاز الهضمي للإنسان، كما أنه يصيب أيضاً المستقيم، والذي يعد آخر أجزاء الجهاز الهضمي.

وتزيد احتمالية الإصابة بهذا النوع من السرطان بعد سن الـ 50 من العمر لدى الرجال والنساء، حيث تشير الإحصاءات إلى أن 90% من حالات سرطان القولون تحدث لمن هم في سن 45 عاماً أو أكبر.

وتوصي الهيئات الصحية العالمية باستخدام فحص البراز الكيمائي المناعي من أجل كشف الإصابة بسرطان القولون والمستقيم من عدمها، نظراً لما له من درجة حساسية عالية في التشخيص.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة