مرض الكبد الدهني وكيف قد يؤدي إلى الوفاة

ما هو مرض الكبد الدهني؟ وكيف من الممكن أن يؤدي إلى الوفاة؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 يناير 2023
مرض الكبد الدهني وكيف قد يؤدي إلى الوفاة

ذكرت تقارير طبية أن مرض الكبد الدهني أو مرض الكبد الدهني غير الكحولي، يشير إلى مجموعة مختلفة من الحالات الطبية، التي يتسبب فيها تراكم الدهون في الكبد.

ما هو مرض الكبد الدهني؟ وكيف من الممكن أن يؤدي إلى الوفاة؟

وقالت التقارير إن أعراض مرض الكبد الدهني غالباً لا تظهر في مراحله المبكرة، كما أنه قد يكون غير ضار، إلا أنها لفتت إلى أنه مع ذلك، فإذا تطور هذا المرض، فقد يصبح في هذه الحالة قاتلاً.

وأوضحت أن إذا لم يتم علاج مرض مرض الكبد الدهني، من الممكن أن يصل إلى المرحلة الأكثر خطورة منه، وهي تليف الكبد، مشيرة إلى أن التليف الكبدي دائم، وهو يحدث بعد سنوات من الإصابة بالالتهاب.

وفي هذه الحالة الطبية، يصبح الكبد متندباً ومتكتلاً وذابلاً. وفي نهاية الأمر، من الممكن أن يؤدي هذا إلى فشل الكبد والإصابة بسرطان الكبد، وكلا الحالتين قد تؤدي إلى الوفاة.

وأشارت التقارير إلى أن تليف الكبد هو تندب في الكبد، وهو ناتج عن تلف الكبد المستمر طويل الأمد، لافتة إلى أن الأنسجة الندبية تحل محل الأنسجة السليمة في الكبد، وبالتالي فهي تمنع الكبد من العمل بشكل صحيح.

ونوهت إلى أنه ليس بالإمكان عكس الضرر الناجم عن تليف الكبد، والذي قد يتطور لاحقاً، بحيث يتوقف الكبد عن العمل بشكل كامل، وهي حالة طبية معروفة باسم الفشل الكبدي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة