أعراض رئيسية تشير إلى الإصابة بمرض خطير في الدماغ

أطباء يحددون أبرز الأعراض التي تشير إلى الإصابة بمرض خطير في الدماغ

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 أكتوبر 2022
أعراض رئيسية تشير إلى الإصابة بمرض خطير في الدماغ

كشفت تقارير طبية أن عن بعض الأعراض الرئيسية التي يمكن أن تشير إلى الإصابة بمرض خطير في الدماغ، وهي تتضمن الصداع واضطراب النطق.

أطباء يحددون أبرز الأعراض التي تشير إلى الإصابة بمرض خطير في الدماغ

ونقلت التقارير عن أطباء قولهم إنه هناك بعض الأعراض التي تشير إلى مشكلات مختلفة في الدماغ، موضحة أنه على سبيل المثال، فإن مرض السحايا أو الالتهابات الفطرية، من الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بغيبوبة أو فقدان الوعي، أو حتى يتسبب في الوفاة.

وأشارت إلى أن بعض هذه الأعراض تكون عبارة عن مشكلات في النطق والذاكرة والنطق، منوهة إلى أن هذه الأعراض قد تشير إلى تطور الخرف الناجم عن الإصابة بأمراض معدية مختلفة.

وبينت التقارير أن الصداع الشديد يعتبر من ضمن الأعراض النموذجية، خاصة إذا لم يقل بتناول الأدوية المسكنة، أو في حال لم يساعد النوم وتغيير النظام الغذائي على تخفيفه، حيث ينبغي في هذه الحالة استشارة الطبيب على الفور.

وأضافت أنه عندما يعاني المرء من مشكلة في فهم الكلام، فإن هذا قد يشير إلى إصابته باضطراب الوظائف الإدراكية للدماغ، موضحة أن التهابات الدماغ غالباً ما تتسبب في اختلالات وظيفية قصيرة المدى، بما فيها القدرات الحركية والإدراكية، إضافة إلى اضطراب في الوظائف السلوكية والعاطفية.

وقال الأطباء إن العدوى الفيروسية أو البكتيرية التي تصيب الجهاز العصبي، من الممكن أن تتسبب في حدوث تشنجات وحمى وصداع واختلاط ذهني، لافتين إلى أن النوبات الناتجة عن العدوى غالباً ما تحدث بصورة فجائية.

ولفتوا إلى أن التغير المفاجئ في المزاج والسلوك قد تشير إلى وجود اضطراب في عمل الدماغ بسبب العدوى، موضحين أن المرء من الممكن أن يصاب بالاكتئاب أو يعاني من الهلوسة، ناصحين في هذه الحالة بضرورة إجراء فحص فوري لدى الطبيب، من أجل تلقي العلاج اللازم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة