فريق أردني يحصد المركز الأول في مسابقة عالمية في مجال الروبوتات

فريق روبوريزير الأردني ينال الميدالية الذهبية في مسابقة فيرست غلوبال العالمية في مجال الروبوتات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
فريق أردني يحصد المركز الأول في مسابقة عالمية في مجال الروبوتات

نجح فريق أردني في الحصول على المركز الأول والفوز الميدالية الذهبية، في مسابقة فيرست غلوبال العالمية، التي تعد من أكبر وأشهر المسابقات العالمية في مجال الروبوتات.

فريق روبوريزير الأردني ينال الميدالية الذهبية في مسابقة فيرست غلوبال العالمية في مجال الروبوتات

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن فريق روبوريزير من مدارس الحصاد التربوي في الأردن، قد حقق المركز الأول في التصميم الهندسي والبرمجة وجائزة تصميم الروبوت الآمن، في المسابقة العالمية التي أقيمت في جنيف في سويسرا.

وتمكن الفريق الأردني من الوصول إلى التصفيات النهائية، والحصول على المركز الـ 7 في منافسات الطاولة للروبوت، وذلك بعد فوزه في 17 مباراة من أصل 20 مباراة تضمنتها المنافسة، والتي شاركت فيها فرق من 180 دولة، وفقاً لما جاء في موقع سكاي نيوز عربية.

وقال الدكتور محمد الجدوع، مدير فيرست غلوبال في الأردن، إن المسابقة تضمنت أيضاً إقامة مباريات روبوتات ضمن تحالف من 3 دول، في محاولة لتعزيز التفاهم والتعاون بين شباب العالم، عن طريق استخدام قدراتهم في حل المشاكل والتحديات التي تواجهها المجتمعات العالمية.

وأضاف قائلاً إن في مسابقة فيرست غلوبال العالمي تهدف إلى تعزيز مهارات الإبداع والابتكار لدى طلبة المدارس، موضحاً أن ذلك يتم من خلال تطبيق منحى ستيم في التعليم، والمبني على دمج العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات، من أجل تطوير الروبوتات وتصميمها وبرمجتها، بما يعزز مهارات القرن الـ 21 لدى الطلبة، كما أنه يعزز مهارات التعلم لديهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة