ما ترتيب ظهور الأعراض الرئيسية لمرض الحصبة

تعرفوا على ترتيب ظهور الأعراض الرئيسية لمرض الحصبة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أبريل 2023
ما ترتيب ظهور الأعراض الرئيسية لمرض الحصبة

كشفت تقارير طبية أن الأعراض الرئيسية لمرض الحصبة، تتضمن كل من: الطفح الجلدي وارتفاع درجة حرارة الجسم، مبينة ترتيب ظهور أعراض هذا المرض.

تعرفوا على ترتيب ظهور الأعراض الرئيسية لمرض الحصبة

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيب الروسي نيقولاي كريوتشكوف، أخصائي المناعة، الذي قال إن الحصبة يعتبر مرضاً شديد الخطورة، كما أنه سريع العدوى مثل الإنفلونزا والتهاب الجهاز التنفسي الحاد.

وتابع قائلاً إن أولى أعراض الإصابة بمرض الحصبة، هي ارتفاع درجة حرارة الجسم، لافتاً إلى أنه الممكن أن يحدث أيضاً التهاب الملتحمة والآم في العضلات وضعف مفاجئ شديد ووهن.

وأردف الأخصائي الروسي بقوله إن بعد ذلك، يظهر الطفح الجلدي، وبصورة خاصة في الجزء العلوي من الجسم، والذي يشمل كل من: الوجه والرقبة والصدر، وبعدها ينتقل إلى الأطراف العليا والسفلى، ثم تتكون بعد ذلك قشرة.

وأوضح أن هذه العملية من الممكن أن تستمر لمدة تتراوح ما بين 2- 3 أسابيع، مشيراً إلى أنه بشكل عام، فلا يمكن تمييز الأعراض الأولية للحصبة عن أعراض التهاب الجهاز التنفسي الحاد.

ونوه نيقولاي كريوتشكوف إلى عندما تكون هناك حالة مشخصة لمرض الحصبة، يصبح من السهل تشخيص إصابة المحيطين بالشخص المريض، نظراً لأن الحصبة مرض شديدة العدوى.

وأضاف قائلاً إنه إذا لم يكن لدى المرء مناعة ضد مرض الحصبة ، أي أنه لم يكمل دورة التطعيم الكاملة أو لم يصاب بالمرض من قبل، فإن إصابته بالحصبة هي أكيدة إذا كان على اتصال بشخص مصاب بهذا المرض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة