جوجل تتحداك أن تكف عن لعب لعبة الهالوين الجديدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أكتوبر 2016
جوجل تتحداك أن تكف عن لعب لعبة الهالوين الجديدة

يحتفل العالم هذه الأيام بعيد الهالوين "عيد جميع القديسين"، وهو العيد الذي يتسم الاحتفال به بمحاولة إثارة الرعب الذي يمكن وصفه باللطف إلى حد كبير، ومع الوقت صار الاهتمام أكبر بعيد الهالوين حتى بين الثقافات التي لم تكن تعرفه يوماً ما، فلقد أصبح موسم لأفلام العرب والإثارة، ودافعاً لكتابة الروايات، بالإضافة بالطبع إلى حفلات الملابس التنكرية، وبالتأكيد هو موسم هام للألعاب الملائمة لحالة هذا اليوم.

وكعادة جوجل تهتم بكل كبيرة وصغيرة تحدث حول العالم من خلال رسوماتها التفاعلية التي تظهر على صفحة البحث الرئيسية، أو ما يعرف باسم Doodle. وقد طرحت جوجل رسماً تفاعلياً جديد احتفالاً بعيد الهالوين، في صورة لعبة نتحداك أن تكف عن لعبها.

جوجل تتحداك أن تكف عن لعب لعبة الهالوين الجديدة

تدور أحداث اللعبة حول أكاديمية للسحر مثل تلك التي تعلم بها "هاري بوتر"، ويقوم بدور هاري بوتر في لعبة جوجل، قط اسمه "مومو" ويقوم القط بتحضير روح شريرة تغزو الأكاديمية من خلال عدد كبير من الأشباح، وليتمكن "مومو" من محاربة هذه الأشباح عليه أن يرسم "أن ترسم أنت باستخدام الفارة في الواقع" الرموز الموجودة فوق رؤوس هذه الأشباح، وهذه الرموز عبارة عن خطوط أفقية ورأسية وأشكال لحرف V ولمعكوسه، وغيرها من الرموز.

جوجل تتحداك أن تكف عن لعب لعبة الهالوين الجديدة

وتتكون اللعبة من  مراحل، مرحلة المكتبة، الكافيتريا، الفصل الدراسي، صالة الرياضة وأخيراً سطح الأكاديمية. ومع كل مرحلة تزداد صعوبة اللعبة حيث تزداد قوة الأشباح بتعقيد الأشكال الموجودة فوق رؤوسهم.

اللعبة رائعة رغم بساطتها وقد لا تتمكن من التوقف عن لعبها بسهولة.