لعبة كود Call of Duty.. كل شيء تود معرفته عن اللعبة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 فبراير 2024
لعبة كود Call of Duty.. كل شيء تود معرفته عن اللعبة

تعد لعبة كود Call of Duty من أشهر ألعاب الحروب في العالم، والتي تدور أحداثها في ساحات المعركة لأشهر الحروب مثل الحرب العالمية الثانية. حققت اللعبة شهرة ونجاحاً كبيرين في العالم وتم إصدار العديد من النسخ منها منذ عام 2003 وحتى الآن.

في هذا المقال سنقدم لك معلومات أكثر عن هذه اللعبة، قصتها ومن هو مؤسسها وكيف يمكن تحميلها ومعلومات أكثر فتابع معنا.

ما هي  لعبة كود Call of Duty؟

لعبة كول أوف ديوتي كود هي سلسلة ألعاب فيديو شهيرة، وتعد واحدة من أشهر ألعاب الفيديو في العالم، والتي تدور أحداثها في ساحات المعركة. اللعبة متاحة على منصات مختلفة مثل الكمبيوتر وإكس بوكس وبلاي ستيشن وهناك نسخ أيضًا للهواتف المحمولة.

بدأت سلسلة لعبة كود في عام 2003 بإصدار لعبة حرب خلال الحرب العالمية الثانية، حيث يتحكم اللاعب في جندي مشاة يحمل أسلحة من الحرب العالمية الثانية ويقوم بعدد من المهام المختلفة.

حققت اللعبة نجاحًا كبيرًا منذ ذلك الوقت وتم إصدار تحديثات مختلفة في اللعبة منذ عام 2003 وحتى الآن، وشملت اللعبة بيئات مختلفة وقصص حروب مختلفة أيضًا.

أشهر ألعاب لعبة كود Call of Duty

تضم لعبة كود مكتبة واسعة من الألعاب المتنوعة والتي تدور أحداثها في ساحة المعركة، وإليك لمحة عن أشهر ألعاب أشهر ألعاب لعبة كود Call of Duty:

Call of Duty 2003

وهي اللعبة الأصلية وأو إصدار لها، وتضم اللعبة معركة D-Day أو يوم النصر، حيث تتم معركة مختلفة خلال الحرب العالمية الثانية، ومن ضمن المعارك التي ضمتها اللعبة معركة Stalingrad.

Call of Duty 2: Big Red One 2005

تتناول اللعبة قصة فرقة المشاة الأولى بالجيش الأمريكي وحملاتها في أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية، وقد حققت اللعبة نجاحًا كبيرًا فور إصدارها.

Call of Duty: Modern Warfare

من أشهر ألعاب لعبة كود هي هذه اللعبة التي صدرت عام 2007 والتي تتناول معارك مختلفة أيضًا خلال الحرب العالمية الثانية، وتقدم اللعبة شخصيات مختلفة ومتنوعة وتميزت بالمحاكاة الواقعية للحروب والرسوم المتميزة التي تشعرك بأنك في ساحة المعركة.

Call of Duty: Modern Warfare 2 2009، وتعد اللعبة تكملة لمهام الفريق الأمريكي ولكن هذه المرة الفريق لا يجوب أوروبا فقط ولكن يجوب العالم، وفي عام 2011 تم إصدار تكملة سلسلة مودرن وارفير Call of Duty: Modern Warfare 3 بحملة حربية درامية تنهي بها الحرب العالمية الثانية.

في عام 2019 تم إعادة إصدار هذه النسخة من اللعبة وهي وتكملة لفرقة العمل  مع الكابتن برايس لمواجة تهديد عالمي يسببه الذكاء الاصطناعي.

Call of Duty: World at War - Final Fronts

من الألعاب المميزة التي أصدرتها اللعبة هي لعبة فاينال فرونت عام 2008 والتي تدور أحداثها في ختام الحرب العالمية الثانية وفي ساحات المعركة في أوروبا والمحيط الهادئ.

على اللاعب أن يقوم ب13 مهمة خلال 3 حملات مختلفة وتحمل كل حملة جنود من أمريكا وبريطانيا والسوفييت.

Call of Duty: Black Ops

تدور أحداث هذه النسخة من اللعبة خلال الحرب الباردة وحرب فيتنام، ويتم التركيز على المخابرات المركزية والمؤامرات. تم إصدار النسخة الأولى منها عام 2010، والنسخة الثانية عام 2012 والتي تناولت صراعات الحروب الباردة وبها قصص متنوعة ومختلفة.

في عام 2015 تم إصدار النسخة الثالثة من اللعبة والتي تتناول مستقبل التكنولوجيا والحروب السيبرانية، وتضم اللعبة مجموعة مختلفة من الشخصيات. في عام 2020 تم إصدار النسخة الرابعة من سلسلة ألعاب بلاك أوكس، وتدور أحداثها في عصر الحرب الباردة والمؤامرات العالمية.

لعبة كود Call of Duty.. كل شيء تود معرفته عن اللعبة

كيف احمل لعبة كود؟

لعبة كود متاحة على أجهزة الكمبيوتر PC وعلى أجهزة بلايستيشن 4 و5 وإكس بوكس 1، كما أن هناك نسخة من اللعبة للهاتف المحمول متاحة للتحميل على أجهزة أندرويد وIOS.

  • تحميل اللعبة على بلايستيشن من هنا.
  • لتحميل اللعبة على جهاز الكمبيوتر PC من هنا.
  • لتحميل اللعبة على أجهزة إكس بوكس من هنا.
  • لتحميل لعبة كول أوف ديوتي موبايل لأجهزة أندرويد من هنا.
  • لتحميل لعبة كول أوف ديوتي موبايل لأجهزة آيفون من هنا.

ما هي متطلبات تشغيل لعبة Call of Duty؟

تحتاج لعبة كود إلى متطلبات معينة في جهاز الكمبيوتر حتى تتمتع بتجربة لعب مثالية، وذلك من حيث نظام التشغيل والمعالج والذاكرة.

أولًا- نظام التشغيل:

الحد الأدنى لنظام التشغيل الموصى به هو Windows® 10 64-، أما المواصفات الموصى بها فهو نسخية Windows® 10 64-bit، ووفقًا للموقع الرسمي للعبة فإن اللاعبين الراغبين في تجربة لعبة تنافسية وفائقة الجودة فإنه يوصي بآخر تحديث لـ Windows® 10 64-bit.

ثانيًا- المعالج:

أما فيما يتعلق بالمعالج فإن الحد الأدنى من المتطلبات هو معالج Intel Core i3-4340 أو AMD FX-6300. ومواصفات المعالج الموصى بها هو معالج معالج AMD Ryzen R5 1600X أو معالج Intel Core i5-2500K.

ووفقًا للموقع الرسمي للعبة فإن اللاعبين الراغبين في الاستمتاع بلعبة تنافسية يفضل اللعب بمعالج Intel i7-8700K أو AMD Ryzen 1800X، أو معالج Intel i7-9700K أو AMD Ryzen 2700X.

ثالثًا- الذاكرة: 

الحد الأدنى للذاكرة العشوائية هي 8 جيجا بايت، أما الذاكرة العشوائية الموصى بها 12 جيجا بايت، وللاعبين الراغبين في لعبة فائقة الجودة يوصي بذاكرة 16 جيجا بايت.

مواصفات الهاتف:

للاعبين الراغبين في تجربة اللعبة على الهواتف المحمولة فإنه يتطلب إصدار 1.0.43 لأجهزة أندرويد، وإصدار 1.0.43 لأجهزة آيفون.

متى تنزل كود الجديده 2024؟

أعلنت الشركة المنتجة للعبة كول أوف ديوتي عن إطلاق لعبتها الجديدة Black Ops، والتي قد تكون آخر إصدار من سلسلة ألعاب Black Ops، ومن المقرر أن تنزل في أواخر شتاء 2024.

ووفقًا لعدة مصادر عالمية فإن السلسلة الجديدة من اللعبة ستدور أحداثها في حرب الخليج، كما سيتم الحديث عن بعض التداعيات السياسية مثل الحرب الباردة، كما تم بناء اللعبة صفر دون الاستعانة بأي جزء من أجزاء كول أوف ديوتي السابقة.

لعبة كود Call of Duty.. كل شيء تود معرفته عن اللعبة

كيف استرجع حسابي في كود؟

تعتمد طريقة استرجاع حساب في لعبة كود وفقًا لنوع الحساب الذي لديك، وإليك أهم النصائح:

إذا كان لديك حساب على الموبايل:

إذا نسيت كلمة المرور أعد تسجيل الدخول مرة أخرى واضغط  على كلمة "نسيت كلمة المرور" وأدخل عنوان بريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي سجلته، وسيتم إرسال رسالة لك على بريدك الإلكتروني اتبع الخطوات فيها.

إذا كان لديك حساب على الكمبيوتر:

انتقل إلى موقع كول أوف ديوتي وادخل على حسابك، وإذا نسيت كلمة المرور اضغط على "نسيت كلمة المرور" واكتب عنوان بريدك الإلكتروني واتبع النصائح التي سترسل لك عبر بريدك الإلكتروني.

طريقة اللعب في كود

تختلف طريقة اللعب في لعبة كول أوف ديوتي وفقًا لنوع اللعبة، سواء كانت ألعاب تقليدية أو ألعاب باتل رويال، وإليك تفاصيل أكثر:

الألعاب التقليدية

في الألعاب التقليدية يتم التركي على حضور اللاعبين والتواصل السريع بين الفريقين، وتشمل أسماء اللعب الشائعة  Team Deathmatch وتعتمد الاستراتيجية على استخدام الأسلحة والتنسيق مع زملاء الفريق من أجل إتمام المهام.

ألعاب باتل رويال

في ألعاب باتل رويال يتم التركيز أكثر على البقاء على قيد الحياة في ساحة المعركة مع عدد كبير من اللاعبين، وتشمل أنواع الألعاب اللعبة الفردية والثنائية وألعاب الفرق، وتعتمد استراتيجية الفريق على البقاء في منطقة الأمان واستخدام الأسلحة والقضاء على الأعداء.

لعبة كود Call of Duty.. كل شيء تود معرفته عن اللعبةاقرأ أيضًا:

فيديو: أفضل ألعاب الكمبيوتر منذ بداية عصر ألعاب الفيديو

ألعاب سيارات مجانية.. أفضل 10 ألعاب مجانية على الهاتف والكمبيوتر 

أحلى ألعاب سيارات مجانية.. التجربة الحقيقية لأفخم السيارات

أسئلة شائعة عن لعبة كود

في هذه الفقرة سنجيبك على أكثر الأسئلة شيوعًا عن لعبة كول أوف ديوتي:

من هو مؤسس لعبة كود؟

تم تأسيس لعبةة كود Call of Duty من قبل استوديو Infinity Ward عام 2002 وتم إصدارها رسميًا عام 2003. كانت الشركة تتكون في البداية من 21 موظفًا وقد حققت اللعبة نجاحًا كبيرًا جدًا منذ إصدارها.

كم عمر لعبة كول اوف ديوتي؟

تم إصدار اللعبة لأول مرة عام 2003 أي عمرها الآن 21 عامًا، وقد تم إصدار نسخ مختلفة من اللعبة منذ هذا الوقت حتى الآن.

هل لعبة كود مجانيه؟

لا، لعبة كول أوف ديوتي ليست مجانية، حيث يتعين عليك شراء اللعبة قبل لعبها، ولكن هناك بعض الإصدارات المجانية التي أصدرتها الشركة ومنها لعبة Call of Duty: Warzone وهي مجانية تمامًا ويمكن لعبها على الكمبيوتر، ولعبة Call of Duty: Mobile كذلك.

كم سعر العاب كول اوف ديوتي؟

تختلف أسعار ألعاب كول أوف ديوتي حسب نوع اللعبة، فمثلًا ألعاب لعبة كول أوف ديوتي  Modern Warfare و Black Ops تتراوح أسعارها ما بين 60 إلى 70 دولاراً، ولعبة كول أوف ديوتي VANGUARD سعرها 59.99 دولارًا.

لعبه كود كم جزء؟

تضمن لعبة كود العديد من الأجزاء والإصدارات أيضًا، فمثلُا لعبة Modern Warfare تم إصدار 10 إنتاجات لها، أما لعبة Black Ops تم إصدار عدة نسخ منها، وألعاب الحرب العالمية الثانية أيضًا لها عدة أجزاء.

أصدرت لعبة كود كذلك عدة سلاسل من الألعاب المختلفة منها dvanced Warfare، وGhosts، وInfinite Warfare، وكل لعبة لها عدة أجزاء.

ما معنى كلمة Call of Duty؟

تعني هذه الكلمة "نداء الواجب" وترمز إلى الاتصال بالجنود للاستعداد للقتال والدفاع عن بلادهم.

كم عدد لاعبين وار زون؟

تسمح لعبة وار زون باللعبة الجماعي بين 150 لاعباً في المدينة الخيالية التي اسمها فيردانسك، وتحتوي على ميزة اللعب بشكل مشترك عبر منصاتها المختلفة.

أما عدد اللاعبين في العالم فقد تجاوز عدد الأشخاص الذين يلعبون هذه اللعبة حاجز ال100 مليون لاعب حول العالم، وذلك في عام 2021.

متى تم اصدار لعبه كود موبايل؟

تم إصدار لعبة كول أوف ديوتي موبايل لأول مرة عام 2019 للأجهزة التابع لآبل وأجهزة أندوريد أيضًا، وقد تم تحميل اللعبة أكثر من 100 مليون مرة في أول أسبوع من إصدارها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة