لعبة كراش: متعة اللعب العائلي في الزمن الجميل تصل للآيفون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يوليو 2021
لعبة كراش: متعة اللعب العائلي في الزمن الجميل تصل للآيفون

عادت لعبة كراش، التي تقدم متعة اللعب العائلي ويطلق عليها البعض لعبة الزمة الجميل، لتتصدر اهتمامات الكثير من الشباب والأطفال على مستوى الوطن العربي، وذلك بعد إعلان توفرها لأجهزة الآيفون والآيباد في آبل ستور، بعد أن كانت سابقا لأجهزة البلاي ستيشن فقط.

ولعبة كراش هي لعبة فيديو من سلسلة كراش، التي أُطلقت في أمريكا الشمالية عام 2000، بواسطة سوني كمبيوتر انترتيمنت، وطورت بواسطة يوروكوم لأجهزة البلاي ستيشن، وتقدم اللعبة مستويات رسومات وصوتيات مبهرة.

ما هي لعبة كراش؟

لعبة كراش هي لعبة منزلية حققت نجاحا كبيرًا خلال السنوات الماضية، وهي سلسلة ألعاب فيديو أمريكية شهيرة، تتكون لعبة كراش من عدة أجزاء، وتتكون كل سلسلة من مجموعة قصصية، وبطل المسلسل هو كراش.

وقبل عام تم إطلاق الجزء الرابع من لعبة كراش الشهيرة، والتي تتميز بأنها من أكثر الألعاب شعبية في أواخر التسعينيات، وتحديدا من خلال أجزاء اللعة الثلاثة في أعوام 1996، 1997، 1998، والتي استمتع بها شباب وأطفال تلك الحقبة، لذلك تُعرف بـ"لعبة الزمن الجميل".

لعبة كراش: متعة اللعب العائلي في الزمن الجميل تصل للآيفون

تم تقديم لعبة كراش في لعبة الفيديو كراش بانديكووت عام 1996، وهو عبارة عن عصابة عصابات شرقية متحولة تم تعزيزها وراثيا بواسطة الخصم الرئيسي للمسلسل دكتور نيو كورتيكس.

لعبة كراش القديمة، وُضعت سابقًا من قبل نوتي دوغ عام 1996-1999، وترافلرز تيلز، إيروكوم ويونيفيرسال من 2000 إلى 2004، وتدور حول صراعات بين كراش بانديكوت والدكتور نيو كورتيكس.

وكراش هو دور الطابع الرئيسي للسلسلة، رغم وجود شخصيات أخرى مثل كوكو والدكتور كورتيكس، وشخصيات أخرى عديدة يبلغ عددهم أكثر من ستين شخصًا.

لعبة كراش القديمة:

لعبة الكراش القديمة التي يعود عمرها لأكثر من 20 عامًا لايزال يبحث عنها البعض، لما لها من ذكريات جميلة في نفوس الشباب والأطفال والعائلات، لذلك ركزت الشركة الناشئة للعبة كراش على هذا الجانب بإضافة خاصية اللعب بنظام Retro، والذي يتيح للاعب المغامرة بأسلوب اللعبة القديم.

كما يستطيع اللاعبون إرجاع الوقت في لعبة كراش إلى فترة التسعينيات من خلال كسب مستويات العودة إلى الماضي، كذلك يمكن للاعبين من خلال جمع أشرطة العودة بالزمن إلى الماضي، غير أنه أًضيفت على اللعبة تحسينات وترقيات مرئية وآليات لعب جديدة.

قصة لعبة كراش:

وتدور القصة الرئيسية في لعبة كراش حول مجموعة من شخصيات كراش، أهمها كراش الذي يسعى لمحاربة الأشرار بقيادة دكتور كورتيكس الذي يسعى للسيطرة على العالم بخطط شريرة، وتدور الأحداث في جزر Woomba الخيالية الواقعة في جنوب أستراليا.

وقصة لعبة كراش تدور حول عالمين شريرين، يقوم الدكتورBrio، والدكتور Cortex بإجراء تجارب على بعض الحيوانات للسيطرة عليها، وخلق جيش من الحيوانات للسيطرة على العالم من خلال خطط شريرة، ومن بين هذه الحيوانات بندق يسمى كراش الذي تم التخطيط له ليكون قائد هذا الجيش، ولكن تفشل التجربة وتحطم قادر على الهروب من المختبر  عن طريق القتال لهم وإفشال خطتهم الشريرة.

وبعد هروب كراش يقابل القناع أكواكو ويخبره القناع أنه يتعين عليه عبور ثلاث جزر من أجل إنقاذ صديقته تاونا من الأشرار، وتلتقي كل جزيرة بأعداء محطم.

في الجزيرة الأولى تلتقي papuya بزعيم القبيلة في كوخه ويتمكن من إلحاق الهزيمة به، ثم يلتقي الكنغر Ribu في الشلال والدب ko في الجزيرة الثانية، وفي الجزيرة الثالثة يلتقي كراش ويهزم قائد المصنع في نيستربي، ثم يلتقي بالدكتور بريو في معمل القلعة ويهزمه.

شخصيات لعبة كراش:

بانديكوت:

تم اختيار شخصية اسمها Willy Wombats للشخصية، ونشر مفهوم الفن المبكر لشخصية مماثلة بالنسبة إلى Crash مع تصميم خارجي مختلف، مثل إضافة ذيل وخصلة كبيرة من الشعر على رأسه من خلال عملية التصميم.

لعبة كراش: متعة اللعب العائلي في الزمن الجميل تصل للآيفون

وبعد طرح أسماء مختلفة لبطل الومبات بما في ذلك Wez و Wuzzles و Wizzy، أخيرًا كان اسم Crash بسبب ميل الشخصية لكسر المربعات في اللعبة، وتم الاختيار بأن “Crash the Wombat” لم يتم مسحها ضوئيًا جيدًا، وتقرر تغيير الأنواع إلى Bandicoot وتسمية الشخصية "Crash بانديكوت".

دكتور ان جين:

هو عالم ذو مزاج سيئ ولديه في رأسه صاروخ غير منفجر.

لعبة كراش: متعة اللعب العائلي في الزمن الجميل تصل للآيفون

دكتور نيو كورتيكس:

وهو متخصص في بناء وقيادة الروبوتات العملاقة، وكان عالم فيزيائي مشهور عالميًا في صناعة الدفاع، تم الاستيلاء على N. Gin من قبل Cortex بعد أن فاته أحد مشاريعه الصاروخية وأصابه في رأسه، وأعيد بناء الصاروخ كنظام دعم الحياة ونتيجة لذلك أصبح N. Gin جزءًا من الجهاز.

لعبة كراش: متعة اللعب العائلي في الزمن الجميل تصل للآيفون

دكتور نيو كراش:

وهو عالم شرير محترف، اشتهر بأنه خالق خصمه كرانش بانديكووت.

دكتور نيفاريوس تروبي:

هو مهووس بالوقت وهو أيضا مخترع آلة ينضم إلى دكتور نيو كورتيكس في كراش 3 يستخدمها لجمع الكريستالات والماسات في مختلف الأحقاب الزمنية.

وهو صديق قديم لـ Uka Uka وقد استدعاه الأخير للمساعدة في السيطرة على العالم في Crash Bandicoot: Warped، المذكورة في دليل Crash Bandicoot: غضب Cortex يمكن رؤيته وهو يزعج التسلسل الزمني تتدفق من خلال التسبب في مفارقات الضحك، مما يدل على أنه صديق جيد لـ N. Trance.

لعبة كراش: متعة اللعب العائلي في الزمن الجميل تصل للآيفون

كوكو بانديكوت:

هي الأخت الصغرى الذكية والرائعة والحيوية لـ Crash Bandicoot ، غالبًا ما تساعد شقيقها الأكبر باستخدام تقنيات القرصنة على الكمبيوتر لمساعدته، أو بناء أدوات مثالية للموقف أو حتى تمييزه في رحلاته.

لعبة كراش: متعة اللعب العائلي في الزمن الجميل تصل للآيفون

كراش بانديكوت:

بطل اللعبة وهو عبارة حيوان بانديكوت.

أكو أكو:

الحارس الشخصي لكراش وكوكو ويحميهما من المخاطر ويعطيهما النصائح والإرشادات وهو عبارة عن قناع خشبي.

نينا كورتيكس:

ابنة أخ أو ابنة أخت الدكتور نيو كورتيكس.

دكتور نيترس بريو:

صديق دكتور كورتيكس وكانا يدرسان معا في مدرسة العلوم.

أوكا أوكا:

أخو أكو أكو التوأم، وكان أوكا أوكا قديماً محبوس بواسطة أخيه ليحمي شره عن العالم، لكنه حُرر بواسطة الدكتور نيو كورتكس.

طريقة لعبة كراش:

تعتبر كراش لعبة مغامرة، ويمكن للاعب أن يتحكم بكراش الذي يجب عليه تجاوز 3 جزر ليهزم عدوه دكتور ان كورتيكس وينقذ حبيبته توانا.

ولعبة كراش مقسمة إلى عدة مستويات، وهناك عدد معين من الفرص يُسمى "لايفس" أو حياة،  فإذا فقدها كراش جميعا بهجوم عدو أو السقوط في الماء أو في حفرة تنتهي اللعبة، ويخير اللاعب أن يعود من البداية أو التكملة من آخر دور لعبه، فإن كان يريد الأخير ماعليه إلا الضغط على نعم.

ويمكن إبعاد كراش عن الأعداء عن طريق القفز في الهواء والهبوط على أي عدو، كما لديه القدرة على الدوران اللولبي على شكل إعصار، فالعدو إذا هجم بإعصار كراش يمكن أن يتأذى أي عدو بالقرب منه في الوقت نفسه، وبهذه الأساليب يمكن فتح الكثير من الصناديق في كل مستوى.

ويوجد في معظم الصناديق فاكهة الومبا الخيالية التي إذا جمع كراش كل 100 واحدة منها يحصل على "لايفس" أو فرصة إضافية، ويوجد أيضا قناع أوكا أوكا الذي يحمي كراش من هجوم واحد فقط من أي عدو، وتجميع 3 أقنعة يمنح كراش حصانة مؤقتة تحميه من كل الأخطار.

والصناديق التي تدفع كراش إلى القفز هي صناديق الأسهم، أما صناديق تنفجر بعد ثلاث ثواني من القفز عليها، والصناديق الذي عليهم علامة تعجب (!) عند القفز عليها تظهر صناديق مخفية محددة بخطوط بيضاء لم تلمس مسبقا.

لعبة كراش: متعة اللعب العائلي في الزمن الجميل تصل للآيفون

وتتمثل أهمية فائدة صناديق نقطة تفتيش، فإنه عندما يخسر كراش فرصة يعود إلى مكان آخر صندوق نقطة تفتيش فتحه فلا يعود إلى البداية.

ويوجد في الصنادق رموز أخرى من وجه توانا أوكورتكس أو بريو،  فإذا جمع ثلاثة وجوه متشابهة يتجمد كل مافي الشاشة وكراش يذهب إلى الدورة الاضافية.

وفي هذه الدورة يقوم اللاعب بواسطة كراش بتحطيم الكثير من الصناديق ليكسب الومبا ثم "لايفس"، فإذا خسر بوقوعه في الحفر ينقل كراش للمستوى الذي كان يلعبه في نفس المكان ثم يخسر "لايفس"، ويعود إلى نفس المكان إذا تجاوز دورة بونس بنجاح.

وإذا ذهب اللاعب إلى دورة البونس الخاصة بتوانا يمكنه أن يحفظ  تقدمه في اللعبة بعد النجاح في الدورة،ولكن في دورة البونس الخاصة بكورتكس يحصل اللاعب على مفتاح بعد النجاح في الدورة، وهذا المفتاح يفتح المراحل السرية التي لايمكن الوصول اليها عادة عبر التقدم في اللعبة.

وفي حالة نجاح كراش طوال المرحلة دون خسارة أي "لايفس" واستطاع أن يحطم جميع الصناديق في المرحلة تظهر شاشة خاصة "المستوى مكتمل"، ويحصل كراش على الجوهرة العادية أو الملونة.

وفي بعض المراحل توجد صناديق مخفية لايمكن الوصول إليها إلا بمساعدة الجواهر الملونة، ويمكن الحصول عليها من مرحلة أخرى، إذ أن هذه الجواهر تمكن اللاعب من الوصول إلى اماكن سرية توجد فيها هذه الصناديق وتظهر عدد الصناديق التي لم يتم تحطيمها بعد الفوز.

طريقة تحميل لعبة كراش:

وتتوفر لعبة كراش بالعديد من الإصدارات التي تتوافق مع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المختلفة، ويمكنك تحميل لعبة كراش باتباع الخطوات التالية:

تحميل لعبة كراش للكمبيوتر:

  • انتقل غلى موقع لعبة كراش على شبكة الإنترنت
  • اضغط على منصة ستيمSTEAM  من الشاشة الرئيسية للموقع.
  • الضغط على خيار الإضافة للسلّة
  • اختار الشراء لنفسي Purchase for myself.
  • إتمام عملية تسجيل الدخول.
  • متابعة التعليمات التي تظهر على الشاشة.
  • اختيار طريقة الدفع المناسبة ثم إدخال معلومات الدفع.
  • الانتظار حتى انتهاء تحميل اللعبة.
  • انتقل إلى مساق التحميل وتنصيبها على جهاز الكمبيوتر.

تحميل لعبة كراش للاندرويد:

ويمكن تحميل لعبة كراش للاندرويد، بالخطوات التالية: 

  • انتقل إلى متجر التطبيقات
  • استخدم شريط البحث لإيجاد كراش بانديكوت موبايل
  • اضغط على اللعبة ثم تحميلها على الهاتف.
  • انتقل إلى قائمة التطبيقات والضغط على اللعبة لتشغيلها

تحميل لعبة كراش للايفون من الاب ستور:

لعبة كراش الخاصة بالآيفون واحد من الألعاب المجانية التي لا تحتاج إلى مبالغ مالية، ويمكن تحميلها بسهولة باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى متجر التطبيقات.
  • البحث عن لعبة Crash Bandicoot Mobile والضغط عليها.
  • الضغط على زر التثبيت
  • بعد انتهاء التحميل يستطيع مالكوا الايفون الانتقال إلى قائمة التطبيقات لتشغيل اللعبة.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة