مايكروسوفت تتحدى ترجمة جوجل بخدمة جديدة

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الأحد، 22 أبريل 2018
مايكروسوفت تتحدى ترجمة جوجل بخدمة جديدة

تطبيقات الترجمة تصبح في الكثير من الأحيان ضرورية سواء أثناء السفر إلى دولة أخرى أو عند الدراسة أو بسبب متطلبات العمل أو لأي غرض آخر، ولكن عندما ينقطع الاتصال بالإنترنت تصبح هذه التطبيقات بلا فائدة أو على الأقل غير مكتملة المزايا.

السبب وراء عدم إمكانية تطبيقات الترجمة أن تتمتع بجميع مزاياها عند عدم الاتصال بالإنترنت -وبما فيهم تطبيق Google Translate- هو عدم إمكانية الاتصال بالحواسب سحابيا حيث تقوم هذه الحواسب بعمليات سريعة للغاية تعتمد على تعلم الآلة للوصول إلى أفضل ترجمة ممكنة في وقت سريع للغاية.

ولكن مايكروسوفت وبحسب ما قالته لموقع التكنولوجيا TechCrunch قامت باكتشاف طريقة للترجمة دون الاتصال بالإنترنت ودون وجود شريحة خاصة بالذكاء الاصطناعي في الهاتف حيث تم إتاحة هذه الطريقة في تطبيق مايكروسوفت الجديد الخاص بالترجمة Microsoft Translator.

وبالطبع يوجد بعض المتطلبات حتى يقوم تطبيق مايكروسوفت بالترجمة دون الاتصال بالإنترنت، ومنها تنزيل الملفات الخاصة باللغة مسبقا -مثلما في تطبيق Google Translate- حيث تحتاج لتنزيل هذه الملفات المتوفرة في صورة حزم خاصة باللغات قبل استخدام التطبيق دون الاتصال بالإنترنت. الحزم المتوفرة حاليا هي اللغات العربية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والصينية والإيطالية واليابانية والروسية والبرتغالية والتايلاندية والكورية حيث وعدت مايكروسوفت بأن تقدم حزما أخرى قريبا خاصة بباقي اللغات التي لم يتم إتاحتها.

وأضافت مايكروسوفت -لتكون صريحة إلى أقصى حد- أن التطبيق ليس بنفس الكفاءة بشكل كامل عندما يعمل عند عدم الاتصال بالإنترنت ولكتها ذكرت أن الفروق طفيفة ويمكن ملاحظتها بصعوبة حيث لن تكون الترجمة في جميع الأحيان بأفضل شكل ممكن.

وعلى الرغم من أن تطبيق Microsoft Translator لم يحصل على تحديث كبير إلا أنه على ما يبدو فشركة مايكروسوفت تريد دعمه الآن، حيث تقول الشركة أن التطبيق أصبح يقدم ترجمة أفضل من تطبيق Google Translate دون توضيح كيف تم ذلك سوى بقول أنها قامت ببعض التعديلات الهندسية الحذرة.

وعلى ما يبدو أيضا فمايكروسوفت تريد أن تصنع بعض الأموال من الشركات وليس الأشخاص فقط، كالعادة. فتطبيق Microsoft Translator أصبح متاحا للإدراج في التطبيقات ولكن هذه الخدمة لا تقدمها مايكروسوفت لمطوري التطبيقات مجانا حيث تقدمها مقابل بعض الأموال التي ستحصل عليها من مطوري التطبيقات. وحتى تعرف من هو الأفضل بين Microsoft Translator وGoogle Translate فعليك تجربة التطبيقات حتى تعرف أيهما أنسب لك.

هذا الموضوع مايكروسوفت تتحدى ترجمة جوجل بخدمة جديدة ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.