بالفيديو.. سماعة أذن جديدة تمثل مستقبل الترجمة الفورية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مايو 2016
بالفيديو.. سماعة أذن جديدة تمثل مستقبل الترجمة الفورية

ذهبت تلك الأيام التي كانت تمثل فيها اللغة عائقاً للتواصل، وانتهت رحلات البحث بين المعاجم والقواميس وكتب اللغات بالمدرسة وحتى تطبيقات جوجل من أجل معرفة معنى كلمة أو جملة، ولم تعد مشكلة عدم القدرة على تمييز اللغة مانعاً للتعامل مع الثقافات المختلف، والفضل في هذا كل الفضل يعود لسماعة The Pilot.

The Pilot سماعة أذن صغيرة طورتها شركة Waverly Labs، يتم وضعها داخل أذن الطرفين المتحاورين مثل السماعات التي يستخدمها ضعاف السمع، ثم يتم شبكها لاسلكياً مع تطبيق على الهاتف الذكي. وعنما يتحدث أحد الأطراف يقوم الهاتف باستقبال الجملة وترجمتها فورياً، ثم إرسالها لسماعة الطرف الآخر ليستمع إلى الجملة الأصلية بلغته الأم، كل هذا في لحظات معدودة.

وتعد اللغة أحد أهم المشاكل التي تواجه هواة السفر والأساتذة الذين يلقون محاضراتهم حول العالم، وغيرهم ممن يحتاجون للسفر دوماً ولبلدان تتحدث شعوبها بلغات مختلفة. حيث أن الترجمة الفورية بالتأكيد غير متوفرة في كافة المواقف، خاصة تلك اليومية منها، من هنا تأتي أهمية سماعاتThe Pilot وابتكارها الذي سيحدث ثورة حقيقية في عالم التواصل بين البشر.

وتقتصر السماعة على العمل بين الطرفين الذين يضعونها فقط، وهو ما لا يمثل مشكلة فيما يتعلق بالمحادثات ثنائية الطرف، خاصة وأن السماعة تباع بشكل زوجي في الأصل. أما فيما يتعلق بإمكانية استخدامها في المحادثات متعددة الأطراف، فلا يزال الأمر يواجه صعوبة في تنفيذه بطبيعة الحال.

سيبدأ طرح السماعة في الأسواع بدءً من الأسبوع المقبل بسعر 250 دولار أمريكي، وهو سعر مرتفع بالطبع ولكن قد يراه البعض مناسباً لطبيعة السماعة وقدراتها.

في مقطع الفيديو التالي نشاهد تجربة فعلية وشرحاً مبسطاً لسماعة The Pilot.