مايكروسوفت تضيف مزايا جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي لأنظمة ويندوز

أبرز المزايا القائمة على الذكاء الاصطناعي التي أضافتها مايكروسوفت لأنظمة تشغيل ويندوز

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مايو 2023 آخر تحديث: الإثنين، 29 مايو 2023
مايكروسوفت تضيف مزايا جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي لأنظمة ويندوز

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية مؤخراً عن إضافة العديد من الميزات الجديدة التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك على بعض تطبيقاتها المخصصة لأنظمة تشغيل ويندوز.

أبرز المزايا القائمة على الذكاء الاصطناعي التي أضافتها مايكروسوفت لأنظمة تشغيل ويندوز

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن شركة مايكروسوفت تعتزم التركيز على تقنيات الذكاء الاصطناعي، من أجل تحسين عمل أنظمة تشغيل ويندوز، وكذلك البرمجيات التابعة لها.

ومن بين المزايا الجديدة التي أعلنت عنها الشركة الأمريكية، ميزة ملخص المراجعات، والتي سوف تظهر في صفحة متجر التطبيقات التابعة لها، وهي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحميل الملاحظات التي وضعها المستخدمون على التطبيقات المتاحة في المتجر، حيث ستقوم بتلخيص تلك الملاحظات ليسهل فهمها.

ونوهت شركة مايكروسوفت أيضاً إلى أنها ستقوم بتخصيص قسم في متجر تطبيقات أنظمة ويندوز، والذي سيتم استعماله لتحميل واستخدام التطبيقات العاملة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث سيطلق على هذا القسم الجديد اسم AI Hub.

وأشارت التقارير إلى أن الشركة الأمريكية تعمل في الوقت الحالي أيضاً على تطوير أداة برمجية جديدة، والتي سوف تسمح للمطورين بتوليد كلمات مفتاحية جديدة وعبارات للبحث عبر شبكة الإنترنت، معتمدين على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ومن أجل تسهيل استخدام أنظمة تشغيل ويندوز عبر أجهزة متعددة، كشفت شركة مايكروسوفت أيضاً أنها تعمل على تحسين عملية النسخ الاحتياطي واستعادة التطبيقات عبر نظام تشغيل Windows 11، حيث سيكون بإمكان المستخدمين استعادة التطبيقات المثبتة في قائمة البدء أو شريط المهام بسهولة، وذلك عند انتقالهم إلى حاسوب جديد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة