مايكروسوفت تدعم محرك البحث بينغ الجديد بالذكاء الاصطناعي والدردشة

سيتم إطلاق الميزات الجديدة عبر سطح المكتب في معاينة محدودة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023
مايكروسوفت تدعم محرك البحث بينغ الجديد بالذكاء الاصطناعي والدردشة

عقدت شركة مايكروسوفت، يوم الثلاثاء، مؤتمراً صحفياً؛ لإعلان تحديثات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمحرك بحث بينغ ومتصفح إيدج، إليك أبرز ما جاء بالمؤتمر.

تحديث محرك البحث بينغ من مايكروسوفت

قالت مايكروسوفت إن محرك البحث بينغ الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي ومتصفح إيدج سيتم إطلاقهما يوم الثلاثاء لسطح المكتب في معاينة محدودة. هذا يعني أن المستخدمين سيحصلون على عدد محدود من الاستعلامات للبحث خلال الفترة الأولية، بحسب ما جاء بشبكة سي إن بي سي.

وأوضحت الشركة أن قائمة انتظار ستكون متاحة للنسخة الكاملة، مشيرة إلى أنها ستكون متاحة لملايين الأشخاص في الأسابيع المقبلة، كما تخطط مايكروسوفت أيضاً لإصدار نسخة محمولة من بينغ.

تحديث المتصفح إيدج من مايكروسوفت

في وقت لاحق، خلال جلسة سؤال وجواب مع المراسلين، قالت الشركة إنها تخطط في نهاية المطاف لتقديم ميزات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي إلى جميع المتصفحات، على الرغم من أنها تبدأ مع مايكروسوفت إيدج أولاً. سيكون لدى إيدج أيضاً بعض الميزات الفريدة التي لن يتم تقديمها على المتصفحات المنافسة.

خلال المؤتمر الصحفي، أكد سام التمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، أن مايكروسوفت قامت بدمج بعض تقنيات لغة GPT-3.5 الخاصة بـ OpenAI في بينغ لتحسين قدراتها.

وبجانب إعلان مايكروسوفت عن صفحة بينغ رئيسية جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، أعلنت وجود مربع دردشة موسع يمكنه الإجابة على أكثر من مجرد أسئلة واقعية، حيث يقول ساتيا نادالا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، إذا أردت إنشاء مسار لرحلة معينة فيمكنك- على سبيل المثال- تطلب من مربع الدردشة التخطيط لرحلة مدتها خمسة أيام إلى المكسيك.

ويوضح: «يمكنك الاستمرار في طرح المزيد من الأسئلة عليه. لذا، إذا كنت تستخدم مثال التخطيط لرحلة، فيمكنك المتابعة بعد ذلك بأسئلة إضافية مثل كم ستكلفنا هذه الرحلة؟ أو هل يمكننا إضافة شيء ما أو تغييره في خط سير الرحلة؟».

خطط مايكروسوفت لاستخدام الذكاء الاصطناعي

كان بدأ ناديلا، المؤتمر، في مناقشة بعض الأعمال التي تقوم بها الشركة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتحديداً في إشارة إلى البحث، قائلاً: «لذا نريد أن نعرض لكم بعضاً من هذا الابتكار بدءاً من كيفية إعادة تشكيل أكبر فئة برامج على كوكب الأرض، والتي كنت أعمل عليها منذ فترة طويلة والتي نحن متحمسون جداً بشأنها، البحث».

وأضاف ناديلا: «إنه يوم جديد في طريقة البحث، إنه نموذج جديد للبحث، وسيأتي الابتكار السريع»، ضارباً مثالاً عن تجربة «مساعد الطيار الجديد»، التي تشير إلى قدرة أدوات الذكاء الاصطناعي مثل المساعدة في أداء المهام نيابة عن العمال باستخدام «محرك بحث بينغ ومتصفح ويب جديدان تماماً».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة