مايكروسوفت تكشف عن الجيل الجديد والمتطور من حواسب Surface اللوحية

تعرفوا على مواصفات ومزايا حواسب Surface Pro 9 الجديدة من مايكروسوفت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022
مايكروسوفت تكشف عن الجيل الجديد والمتطور من حواسب Surface اللوحية

كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية أن الجيل الجديد من حواسب Surface اللوحية، قد حصل على العديد من الميزات والتقنيات المتطورة، والتي تمنح هذه الأجهزة أداء شديد السرعة والكفاءة، لتكون من بين أفضل الأجهزة المحمولة الموجودة في الأسواق.

تعرفوا على مواصفات ومزايا حواسب Surface Pro 9 الجديدة من مايكروسوفت

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن حواسب Surface Pro 9 الجديدة ستحصل على هياكل أنيقة ومتينة مصنوعة من الألومينيوم والزجاج المضاد للصدمات والخدوش، حيث ستبلغ أبعاد الجهاز 287/209/9.3 ملم، فيما يصل وزنه إلى 880 غراماً.

وستدعم مايكروسوفت حواسبها الجديدة بتقنيات حديثة تضمن لها أداء شديد الكفاءة، حيث يشمل ذلك تزويدها بمعالجات متطورة من نوع Intel Core i5 وIntel Core i7 وMicrosoft SQ3، إضافة إلى ذواكر وصول عشوائي تتراوح سعاتها ما بين 8 و16 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية من نوع SSD بسعات تتراوح ما بين 256 و512 غيغابايت.

وستكون هذه الحواسب مجهزة بتقنيات للاتصال مع شبكات WiFi 6E، وستدعم تقنيات Bluetooth 5.1، وكذلك أنظمة GPS وGLONASS وGalileo وBeidou لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى أنظمة تشغيل Windows 11 Home.

وأشارت التقارير إلى أن النسخة الأساسية من حواسب Surface Pro 9 ستكون مجهزة بمنفذي USB 4.0 وThunderbolt 4، بينما نسخة 5G فسيتم تجهيزها بمنفذي USB-C  وUSB 3.2، إلى جانب أنها ستجهز بمنافذ SIM وتقنيات Esim للاتصال بالشبكات الخلوية.

وأضافت أن هذه الأجهزة ستكون أيضاً مزودة ببطاريات قوية تكفيها للعمل لمدة تتراوح ما بين 15.5- 19 ساعة باستخدام شحنة واحدة، لافتة إلى أسعارها ستتراوح ما بين 999.99– 1899.99 دولار، وفقاً لسعة الذواكر ونوع المعالجات الموجودة في النسخة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة