ميتا تكشف عن تقنية متطورة تتيح عقد اجتماعات العمل بطريقة افتراضية

ميتا تعلن عن سماعة كويست برو المفيدة في اجتماعات العمل الافتراضية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أكتوبر 2022
ميتا تكشف عن تقنية متطورة تتيح عقد اجتماعات العمل بطريقة افتراضية

كشفت شركة ميتا الأمريكية عن عزمها دمج تطبيقات الاجتماعات المرئية الشهيرة، مايكروسوفت تيمز وزووم، في مساحات العمل الافتراضية الجديدة الخاصة بها.

ميتا تعلن عن سماعة كويست برو المفيدة في اجتماعات العمل الافتراضية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فمن خلال هذا الأمر، تتيح ميتا الفرصة لفرق العمل في الشركات، بأن يجتمعوا بصورة كاملة، وكأنهم يجلسون مع بعضهم البعض بطريقة الواقع الافتراضي.

جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر ميتا كونيكت، الذي أقامته شركة ميتا مؤخراً، وكشفت من خلاله عن كويست برو، وهي سماعة الواقع الافتراضي الجديد الخاصة بها.

وخلال المؤتمر، قام مارك زوكربيرغ، مؤسس شركة ميتا، باستعراض عملية التكامل مع فرق مايكروسوفت وزووم، مؤكداً أن هذا سيجعل السماعة الجديدة كويست برو مثالية في الاجتماعات الافتراضية.

وقالت ميتا إنها تتوقع أن يبدأ التطبيق الرسمي لهذه التقنية الجديدة في العام المقبل 2023، حيث سيتم منح منشئ الاجتماع حرية اختيار البيئة والمكان المناسب الذي يرغب في الاجتماع بفريق عمله أو أصدقائه فيه، مثل أن يقام الاجتماع مثلاً على ضفاف هاواي أو أمام برج إيفل.

وأشارت التقارير إلى أن ستايا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، قد شارك في المؤتمر، حيث أعلن بدوره أن شركته تجري شراكة مهمة حالياً مع ميتا، من أجل اعتماد حلول أخرى خاصة بسماعة كويست برو، وتتعلق بإمكانية عرض محتوى مايكروسوفت أوفيس على سماعات الواقع الافتراضي.

ومن ضمن المزايا الأخرى التي أعلن عنها زوكربيرغ في المؤتمر، ميزة اسمها الغرف السحرية، والتي ستتيح للفرق بالعمل معاً في واقع مختلط، بدلاً من مساحات عمل الواقع الافتراضي فقط.

وأضاف قائلاً إن هذه الميزة ستكون مناسبة للغاية للفرق المختلطة، والتي يعمل بعض أفرادها عن بعد مع أشخاص آخرين موجودين في نفس المساحة المادية.

واختتم مؤسس شركة ميتا تصريحاته بقوله، إن ميزة الغرف السحرية يتم اختبارها حالياً، حيث من المتوقع أن يتم إطلاقها على نطاق واسع خلال عام 2023.