"متحف المستقبل" في الإمارات أكبر منصة في المنطقة لدراسة المستقبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 فبراير 2022
"متحف المستقبل" في الإمارات أكبر منصة في المنطقة لدراسة المستقبل

دشن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، متحف المستقبل، أجمل مبنى على وجه الأرض، وهو المركز الذي سيكون مركزاً علمياً وفكرياً من نوع جديد، وسيُمثل أكبر منصة في المنطقة لدراسة المستقبل واستشرافه وتصميمه.

دوّن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمس، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلاً: "أطلقنا اليوم بحمد الله معلماً علمياً ومعرفياً عالمياً..متحف المستقبل..الأجمل في العالم في المعنى والمبنى.. أداة لاستشراف مستقبلنا.. وحاضنة لأفكار شبابنا.. ومؤسسة لترسيخ معارفنا.. صرح سيتعدى أثره الإمارات والمنطقة بإذن الله لسنوات عديدة قادمة".

وقال في احتفالية ضخمة أُقيمت في ساحة متحف المستقبل في دبي: "متحف المستقبل رسالة أمل.. وأداة تغيير.. ومنصة علمية عالمية.. وآلية مؤسسية متكاملة لاستشراف مستقبل أفضل لنا جميعاً". وتابع سموه: "متحف المستقبل هو ترجمة للخيال الإنساني.. وتجسيد للإرادة الإماراتية التي تواصل التفوق على نفسها". مُضيفاً أن متحف المستقبل سيكون ملتقىً للعقول والباحثين والعلماء والخبرات والطاقات الفكرية والإبداعية من كل أنحاء العالم.

يُذكر أن موظفي مطارات دبي، في الإمارات العربية المتحدة، كانوا قد رحبوا أمس بالمسافرين القادمين إلى الدولة، بختم أجمل مبنى على وجه الأرض، وهو متحف دبي للمستقبل، قام موظفو مطارات دبي بطبع ختم "متحف المستقبل" على صفحة تأشيرات دخول المسافرين إليها، وذلك تزامناً مع افتتاح "أجمل مبنى على وجه الأرض".

"متحف المستقبل" أجمل مبنى على وجه الأرض

يُشكل متحف المستقبل معجزةً هندسية، تجمع بين أجمل ما ابتكره الفكر الإنساني والفن المعماري وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الرقمية، بما في ذلك تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

يتألف المتحف من 3 عناصر رئيسية، هي: التلة التي يرتفع فوقها المبنى، وتصميم المبنى الخارجي، والمحتوى الداخلي للمتحف. وهي العناصر التي تُشكل القيمة المعمارية والفنية والمعرفية والفلسفية للمبنى الأيقوني. يبلغ ارتفاع المتحف 77 متراً، من دون أن توجد أي أعمدة أو دعامات ارتكازية في داخله، ما يجعله المبنى الأكثر انسيابية في العالم.

سيعمل متحف المستقبل على ربط المفكرين والمتخصصين ومستشرفي المستقبل من مختلف أنحاء العالم عبر عقد ملتقيات ومنتديات دورية، وجلسات بحثية ونقاشات معرفية يستضيفها على مدار العام. كما سيعمل على نشر المعرفة والأبحاث التي تسلط الضوء على أهم التغير والاكتشافات والتطورات العلمية الجديدة.

تُعتبر دولة الإمارات من أفضل وأحدث الدول التي تهتم بالعمارة الهندسية وبناء المعالم الحضارية الخاصة بها، وقد حققت الدولة العديد من التطورات في مجال العمارة الهندسية على مر العصور، وهي تمتلك أفخم الأبنية في العالم وأطولها من حيث الارتفاع؛ ولذلك ذُكر في موسوعة غينيس أن أطول المباني في العالم موجود بالإمارات.

 من أبرز المعالم الهندسية الموجودة في الإمارات قصر الحصن، وقلعة الجاهلي، وجامع الشيخ زايد الكبير، بالإضافة إلى قصر الإمارات.

من أفخم المباني التي تتميز بها الإمارات العربية المتحدة مبنى كابيتال جيت المائل في أبو ظبي، وقد دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية من حيث الميل، حيث يصل درجة الميل إلى 18 درجة في اتجاه الغرب، كما يبلغ ارتفاعه 160 متراً، ويتكون من 35 طابقاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة