متهم بالاغتصاب.. الإفراج عن داني ألفيس بكفالة مليون يورو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 مارس 2024
متهم بالاغتصاب.. الإفراج عن داني ألفيس بكفالة مليون يورو

أصدرت محكمة برشلونة حكمًا بالإفراج المشروط عن اللاعب البرازيلي داني ألفيس لاعب برشلونة السابق بكفالة قدرها مليون يورو، في تطور مثير للجدل.

الإفراج عن داني ألفيس

وشملت شروط إطلاق المشروط للاعب داني ألفيس، أن عليه التخلي عن جواز سفره الإسباني والبرازيلي وذلك لمنعه من السفر خارج البلاد، مع إلزامه بالمثول أمام المحكمة أسبوعياً.

ومن ضمن الشروط التي فرضتها المحكمة على اللاعب البرازيلي هو أمر بمنع الاقتراب من الضحية، كما لا يزال من الممكن استئناف القرار الذي لم يتخذ بالإجماع.

ويأتي قرار إطلاق السراح المشروط على الرغم من أن ألفيس لم يقضِ سوى ربع مدة عقوبته البالغة أربع سنوات ونصف السنة بتهمة الاغتصاب، وقد أثار هذا القرار الكثير من الجدل في الأوساط القانونية والرياضية.

من جانبها أفادت محاميته إينيس غوارديولا بأن موكلها، المحتجز منذ يناير 2023، قد أمضى بالفعل ربع المدة المحكوم بها في فبراير. وأكدت غوارديولا أن ألفيس لا ينوي الهروب، وذلك استنادًا إلى مصادر قضائية.

وفي سياق متصل، اقترح فريق الدفاع دفع كفالة قدرها 50 ألف يورو، أو الاكتفاء بسحب جوازي سفر اللاعب كضمان، حسبما ذكرت المصادر.

وخلال جلسة عقدت عبر تقنية الفيديو من داخل السجن في برشلونة، أعرب ألفيس البالغ من العمر40 عامًا عن ثقته في النظام القضائي، مؤكدًا للقضاة أنه لن يحاول الفرار في حال منحه الإفراج.

قضية داني ألفيس

تعود تفاصيل القضية إلى ديسمبر 2022، حيث اتهم داني ألفيس بالاعتداء الجنسي على شابة في ملهى ليلي ببرشلونة.

وبعد التحقيقات والمحاكمة، حكم عليه في فبراير 2023 بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف، بالإضافة إلى دفع تعويض قدره 150 ألف يورو للضحية.

ومع ذلك، فإن القضية لا تزال محل نقاش، حيث ينتظر الحكم النهائي في ظل تناقض الادعاءات بين الضحية والمتهم، وقد كشفت التحقيقات عن وجود آثار للحمض النووي لألفيس في الملهى الليلي، مما يُعزز الاتهامات الموجهة إليه.

يذكر أن داني ألفيس كان قد نفى في البداية أي تورط له في الحادث، مشيرًا إلى أنه لا يعرف الضحية. ومع تقدم القضية، تغيرت أقواله، حيث اعترف بلقائه بالضحية لكنه أكد أن ما حدث كان بموافقتها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة