• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مجدي إدريس

    • اسم الشهرة

      مجدي إدريس

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      10 أغسطس 1969 (العمر 54 سنة)
      مصر

    • التعليم

      دراسات عليا - كلية الآداب

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1984 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

السيرة الذاتية

البعض يمتلك موهبة فنية كبيرة إلا أن ملامح وجهه تدفع المخرجين لحصره في أدوار معينة، وهو ما حدث مع الفنان مجدي إدريس الذي أمتع الجمهور في العديد من الأعمال، إلا أن أغلب أدواره كانت في الشر بسبب ملامحه الحادة، ليكون واحد من العلامات البارزة في الدراما والسينما المصرية في أدوار الشر، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية..

نشأة مجدي إدريس وحياته

ولد مجدي إدريس، في مصر يوم 10 أغسطس عام 1969، كان يعشق التمثيل منذ صغره، وبدأ مشواره الفني من خلال المسرح المدرسي، التحق "إدريس" بكلية الآداب وتألق على مسرح الجامعة، وبعد الحصول على الليسانس استكمل دراسته في الفن بالحصول على دبلومة في النقد الفني.

بدأ "إدريس" مشواره الفني من خلال مسرح الدولة وبدأ يتدرج في المناصب حتى حصل على درجة فنان قدير من المسرح القومي. بدأ مشواره مع الشاشة في عام 1984 وكان أول ظهور له في مسلسل الخلاص.

تألق في مسيرة فنية كبيرة منذ ذلك الوقت تقترب من الـ 100 عمل، وتعاون مع الزعيم عادل إمام في العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون ومن الأعمال التي تألق فيها معه مسلسل العراف، وفيلم حسن ومرقص. ومن أشهر أعمال "إدريس" في التلفزيون مسلسلات، الرجل العناب، مبروك جالك قلق، رجل الأقدار، ظل المحارب، ابن موت، والزناتي مجاهد.

كما تألق في العديد من الأعمال في السينما ومن أشهرها، فيلم أبو علي مع النجوم كريم عبد العزيز ومنى زكي، وتعاون معه أيضا في فيلم خارج عن القانون، وتألق مع المخرج يوسف شاهين في فيلم المصير.

ورغم مشواره الفني الطويل فهو ما يزال يعيش في حي شعبي وهو منطقة الحلمية الجديدة، أما عن زوجة مجدي إدريس وأولاده، فهو يبعد حياته الشخصية عن الإعلام.

ورغم تقديمه العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون إلا أن المسرح هو المكان الأقرب إلى الفنان مجدي إدريس والذي يرى أنه يخرج طاقة الممثل الحقيقية.  

وعان "إدريس" خلال مشواره الفني من حصر المخرجين له في أدوار الشر بسبب ملامحه، وكشف في أحد اللقاءات إن أكثر شخصية شريرة قدمها وكان يمقتها هو شخصيته في مسلسل ظل المحارب، وقال إنه لم يكن إنسان.

مسيرته الفنية

بدأ مجدي إدريس مشواره الفني على الشاشة في عام 1984، كانت البداية من خلال مسلسل الخلاص، وفي عام 1987 شارك في مسلسل رفاعة الطهطاوي، وفيلم أسعد الله مساءك. في العام التالي 1988 شارك في مسلسل غرباء في المدينة وفيلم اللعب بالنار.

وفي التسعينات بدأ "إدريس" يشارك في عدد أكبر من الأعمال، في عام 1990 شارك في مسلسل كنوز لا تضيع، فيلم خميس يغزو القاهرة، مسلسل بستان المعارف، ومسلسل اليقين. في عام 1992 شارك في الجزء الثالث من مسلسل القضاء في الإسلام.

في عام 1993 شارك في مسرحية منور يا باشا، ومسلسل أبرياء في المصيدة. في عام 1995 شارك في مسلسل فارس السيف والقلم: أبي فراس الحمداني، مسلسل الناس الطيبين، ومسلسل أحلام..كو. في عام 1996 شارك في مسلسل أمواج لا تصل إلى شاطئ، والجزء الأول من مسلسل الأبطال.

في عام 1997 شارك في مسلسل عصر الأئمة، فيلم المصير، وفي عام 1998 شارك في مسلسل وادي فيران، مسلسل الجانب الآخر، ومسلسل يوم عسل ويوم بصل. في عام 1999 شارك في مسلسل سامحوني ما كنش قصدي ومسلسل حرث الدنيا.

في الألفية الجديدة زادت مساهمات "إدريس" في العديد من الأعمال ومنها، في عام 2000 مسلسل دقات الساعة ومسلسل بيت العلالي. وفي عام 2001 شارك في مسلسل خالد تعرف، مسلسل تلال الغضب، مسلسل الكومي، فيلم العاصفة، ومسلسل أحلام سنابل.

في عام 2002 شارك في فيلم هو في إيد، فيلم كذلك في الزمالك، مسلسل طيور الشمس، مسلسل البحار مندي، ومسلسل الأصدقاء. في عام 2003 شارك في مسلسل كناريا وشركاه، مسلسل رجل الأقدار، ومسلسل المرأة في الإسلام.

في عام 2004 شارك في مسرحية يا غولة عينك حمرا، الجزء الثالث من مسلسل أوراق مصرية. وتألق في عام 2005 في مسلسل مبروك جالك قلق، وفيلم ليلة سقوط بغداد مع النجوم أحمد عيد وحسن حسني.

في نفس العام 2005 شارك في مسلسل المنصورية مع النجم عزت العلايلي، مسلسل ألف ليلة وليلة: سالم وغانم، والفيلم الكوميدي الشهير أبو علي مع النجوم كريم عبد العزيز، منى زكي، وطلعت زكريا.

أشهر أعمال مجدي إدريس

تألق "إدريس" في الفترة الأخيرة في العديد من الأعمال ومنها، فيلم كتكوت مع النجم محمد سعد، فيلم خارج على القانون مع النجم كريم عبد العزيز، وفيلم حين ميسرة مع المخرج خالد يوسف والنجوم سمية الخشاب وعمرو سعد، كما تألق في مسلسل الدالي مع النجم نور الشريف والنجوم عمرو يوسف، صلاح عبد الله، آيتن عامر، أحمد صفوت، ومي نور الشريف.

ومن أعماله المميزة في الفترة الأخيرة أيضا، مسلسل نسيم الروح، مسلسل ظل المحارب، مسلسل طريف الخوف، فيلم حسن ومرقص مع الزعيم عادل إمام والنجم العالمي عمر الشريف والنجوم لبلبة، محمد إمام، هناء الشوربجي، وشيري عادل.

كما تألق في فيلم بوشكاش مع النجم محمد سعد، فيلم المش مهندس حسن مع النجم محمد رجب، مسرحية وهج العشق، مسلسل حكايات رمضان أبو صيام، مسلسل مملكة الجبل مع عمرو سعد، مسلسل لحظات حرجة، فيلم كرسي الفرعون، مسرحية خرابيش، مسلسل الزناتي مجاهد.

ومن أعماله أيضا، فيلم تاج السريان، مسلسل النار والطين، فيلم الحرامية، مسلسل ابن موت، مسلسل العراف مع الزعيم عادل إمام، مسلسل الرجل العناب، فيلم جوازة ميري، مسلسل البيت، مسرحية وبحلم يا مصر، فيلم عزبة أبو حشيش، وفيلم نعمة.

كما شارك مجدي إدريس في مسلسل مملكة يوسف المغربي، فيلم عمر الأزرق، مسلسل رماد، وظهر كضيف شرف في مسلسل عذراء، وشارك في مسلسل ستوكهولم، والجزء الأول من المسلسل الشهير اللعبة مع النجوم هشام ماجد، شيكو، مي كساب، سامي مغاوري، أحمد فتحي، ومحمد ثروت.

أهم الأعمال

  • مسلسل العراف.

  • مسلسل الرجل العناب.

  • مسلسل الدالي.

  • مسلسل مبروك جالك قلق.

جميع أخبار