• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ولاء الشريف

    • اسم الشهرة

      ولاء الشريف

    • اللقب

      ولاء الشريف

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      03 يناير 1988 (العمر 36 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2001 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ولاء الشريف واحدة من ألمع النجوم الشباب في الفترة الأخيرة، بدأت المشاركات في السينما وهي طفلة عمرها لم يتجاوز الثالثة عشر، وحققت شهرة كبيرة بعد مرور حوالي 15 عاما على أول عمل تشارك فيه، من خلال مسلسلها الشهير أبو العروسة، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة ولاء الشريف وحياتها

ولدت ولاء الشريف في 3 فبراير عام 1988، عشقت التمثيل منذ صغرها، وبدأت ممارسة هوايتها في سن صغير من خلال العمل مع الفرق المسرحية في محافظة الإسكندرية في قصور الثقافة هناك.

وهي في عمر الثالثة عشر عاما، جاءتها أول فرصة لإظهار موهبتها، حينما اختارتها المخرجة إيناس الدغيدي للاشتراك في فيلم مذكرات مراهقة، مع النجوم هند صبري وأحمد عز، في عام 2004 وهي لا تزال في السادسة عشر من عمرها اختارها المخرج الكبير محمد خان للمشاركة في فيلم كليفتي، بطولة الفنان باسم سمرة.

بعد انتهاء المرحلة الثانوية، التحقت ولاء بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصلت على البكالوريوس في عام 2011، وانطلق في مسيرة فنية كبيرة خاصة في الدراما، ومن أبرز أدوارها مسلسل أبو العروسة، مسلسل الداعية، ومسلسل الزودة الثانية، كما قدمت مجموعة من المشاركات المميزة في السينما مثل فيلم ابن القنصل.

مسيرتها الفنية

كانت بداية ولاء الشريف الفنية من خلال السينما، حينما اختارتها المخرجة إيناس الدغيدي للمشاركة في فيلم مذكرات مراهقة، وهو الفيل الذي حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، وكان من بطولة كلا من هند صبري وأحمد عز.

وفي عام 2004 شاركت في فيلم كليفتي مع النجم باسم سمرة والمخرج محمد خان، ابتعدت عن السينما عدة سنوات وعادت في عام 2010 من خلال المشاركة في فيلم ابن القنصل مع النجوم أحمد السقا، خالد صالح، وغادة عادل.

في عام 2015 شاركت في فيلم حارة مزنوقة مع المخرج بيتر ميمي، والنجوم أحمد فتحي، علا غانم، سعيد طرابيك، وأيمن منصور، في عام 2017 شاركت في فيلم يا تهدي يا تعدي مع النجوم أيتن عامر، بدرية طلبة، محمد عادل، ومحمد شاهين، والمخرج خالد الحلفاوي.

في عام 2019 شاركت في الفيلم الشهير الفيل الأزرق 2، مع النجوم كريم عبد العزيز، نيللي كريم، هند صبري، إياد نصار، شيرين رضا، ومن إخراج مروان حامد.

ويعد تألق ولاء الشريف الكبير وشهرتها جاءت من خلال الدراما، بدأت الظهور على شاشة الدراما في عام 2009 من خلال مسلسل يا عدوي في قلب الحدث، وفي عام 2010 شاركت في مسلسل مش فريندز، ومسلسل عرض خاص مع المخرج مصطفى العربي وإسلام رسمي، وهو مسلسل إجتماعي تأليف محمد المعتصم وشريف نجيب.

في عام 2011 شاركت في مسلسل كلمات (أواخر الشتا) ومسلسل حد ليه شوق في حاجة، وفي عام 2012 لمعت من خلال دورها في مسلسل سيدنا السيد.

في عام 2013 تألقت في مسلسل الزوجة الثانية مع النجوم عمرو عبد الجليل، عمرو واكد، وأيتن عامر، وفي نفس العام قدمت مسلسل الداعية مع النجوم هاني سلامة، بسمة، رحمة حسن، وأحمد فهمي.

في عام 2014 تألقت في المسلسل الشهير سجن النسا مع المخرجة كاملة أبو زكري، وسناريو وحوار مريم نعوم، عن رواية للكاتبة فتحية العسال، وهو من بطولة نيللي كريم، أحمد مراد، روبي، سلوى خطاب، نهى العمروسي، ريهام حجاج، ضياء الميرغني، وحنان يوسف.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل أنا عشقت، مع النجوم أمير كرارة وداليا مصطفى، في عام 2015 تألقت في 4 مسلسلات وهي، ذهاب وعودة مع المخرج أحمد شفيق، وبطولة النجم أحمد السقا، ومن تأليف عصام يوسف.

كما تألقت في دورها بمسلسل حق ميت، ومسلسل بعد البداية مع المخرج أحمد خالد موسى، والنجوم طارق لطفي، درة، فاروق الفيشاوي، وروجينا. وفي نفس العام تألقت في مسلسل الكابوس مع النجمة غادة عبد الرازق.

في عام 2016 شاركت في 3 مسلسلات وهي نوايا بريئة، مسلسل نصيبي وقسمتك مع المخرج مصطفى بكري وعلي إدريس والمؤلف عمرو محمود ياسين.

وتألقت في مسلسل فوق مستوى الشبهات، في عام 2017 كانت على موعد مع التألق في خمس مسلسلات، فلمعت من خلال دورها في مسلسل كفر دلهاب مع المخرج أحمد نادر جلال، والنجوم يوسف الشريف، روجينا، ومحمد رياض.

كما شاركت في مسلسل عشم إبليس، وفي الجزء الثاني من مسلسل الجماعة مع المخرج محمد ياسين والمؤلف وحيد حامد، ومسلسل الأب الروحي مع المخرج بيتر ميمي والمؤلف هاني سرحان والنجوم محمود حميدة، سوسن بدر، أحمد فلوكس، وأحمد عبد العزيز.

وفي نفس العام كانت على موعد مع واحد من أهم الأعمال في مسيرتها الفنية وهو مسلسل أبو العروسة مع النجوم سيد رجب، سوسن بدر، محمود حجازي، أحمد صيام، وصفاء الطوخي، وهو مسلسل إجتماعي من تأليف هاني كمال حقق نجاح كبير مع عرض الجزء الأول منه ليصدر منه فيما بعد جزء ثاني وثالث نتيجة للنجاح الكبير.

في عام 2018 قدمت 3 مسلسلات، الجزء الثاني من مسلسل أبو العروسة، والجزء الثاني من مسلسل الأب الروحي، ومسلسل الشريط الأحمر، في عام 2019 تألقت في مسلسل كارمن مع المخرج حسين شوكت والنجوم ريهام حجاج، محمد الكيلاني، شيرين، وأحمد حلاوة.

كما قدمت في نفس العام مسلسل فكرة بمليون جنيه مع الفنان علي ربيع، في عام 2020 قدمت مسلسل طلقتك نفسي، ومسلسل خيط حرير مع النجوم مي عز الدين، محمود عبد المغني، أحمد خليل، سوسن بدر، مي سليم، صفاء الطوخي، ونيكولا معوض.

في عام 2021 قدمت 3 مسلسلات وهي في يوم وليلة، مسلسل النمر مع النجم محمد عادل إمام، ومسلسل الحرير المخملي، في عام 2022 قدمت 3 مسلسلات دنيا تانية مع المخرج أحمد عبد العال والنجوم ليلى علوي، مجدي كامل، مي سليم، وأشرف زكي.

كما تألقت في الجزء الثاني من مسلسل المداح مع المخرج أحمد سمير فرج، والنجوم حمادة هلال، نسرين طافش، دنيا عبد العزيز، خالد سرحان، ومحمد عز، وقدمت الجزء الثالث من مسلسلها الشهير أبو العروسة.

زوج ولاء الشريف وأولادها

لاحقت ولاء الشريف شائعات كثيرة بالارتباط بالفنان محمود حجازي بعد النجاح الذي جمعهم في مسلسل أبو العروسة، وانفصاله عن زوجته أسما شريف منير، إلا أنها نفت الأمر.

في عام 2019 أعلنت خطبتها من الممثل الشاب ماجد الشرقاوي، الذي جمعتها به علاقة صداقة عدة سنوات قبل إعلان الخطوبة، وماجد الشرقاوي درس التمثيل في فرنسا.

وبدأ مسيرته الفنية في عام 2013، وشارك فيما يزيد عن 13 عملا، ومن أبرز الأعمال التي شارك بها مسلسل جبل الحلال مع النجم محمود عبد العزيز، مسلسل حلاوة الدنيا مع النجوم هند صبري وظافر العابدين، ومسلسل العهد مع النجمة يسرا، ومسلسل البيوت أسرار. كما أنه شارك ولا في مسلسل نوايا بريئة والذي عرض في عام 2016، وفي فيلم ي تهدي يا تعدي في عام 2017.

أهم الأعمال

  • مسلسل أبو العروسة.

  • مسلسل الأب الروحي.

  • مسلسل المداح.

  • فيلم الفيل الأزرق 2.

جميع أخبار