محتوى تطبيق كلوب هاوس Clubhouse في السعودية يثير الجدل

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 فبراير 2021 آخر تحديث: الجمعة، 19 فبراير 2021
محتوى تطبيق كلوب هاوس Clubhouse في السعودية يثير الجدل

يواصل تطبيق كلوب هاوس Clubhouse إثارة الجدل خلال الفترة الماضية، على الرغم من زيادة الإقبال عليه عقب تغريدة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، إلا أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية تصدر وسم «محتوى كلوب هاوس» مواقع التواصل الاجتماعي عقب تغريدات رواد المواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» للمحتوى الذي وصفه الرواد بأنه «فارغ ومنحط» لهذا التطبيق، حيث نستعرض في هذا التقرير تفاصيل هذا المحتوى والتطبيق.

محتوى تطبيق كلوب هاوس Clubhouse في السعودية يثير الجدل

ما هو تطبيق كلوب هاوس Clubhouse؟

في البداية تطبيق كلوب هاوس Clubhouse هو شبكة اجتماعية صوتية فقط، حيث يمكن الاستمتاع من خلاله بتجربة بودكاست، فالاعتماد الأساسي عليه هو المقاطع الصوتية، لذا فهو مختلف تماماً عن باقي المنصات الاجتماعية.

محتوى تطبيق كلوب هاوس Clubhouse

وحول محتوى كلوب هاوس Clubhouse فهو يتيح للمستخدمين إشاء غرف دردشة صوتية مع الأصدقاء والمقربين، بالإضافة إلى زملاء العمل، لكن الانضمام إلى التطبيق يتم عبر أحد الشروط التالية:

  • الحصول على دعوة كلوب هاوس للاندوريد لتنضم إلى الغرف الموجودة.
  • أو إنشاء غرفة صوتية خاصة بك.

فضائح تطبيق كلوب هاوس Clubhouse في السعودية

ولكن يبدو أن أصبح التطبيق في منحنى آخر في غير محله في السعودية، حيث نشر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة «تويتر» فضائح تطبيق كلوب هاوس Clubhouse في السعودية، حيث وصفها الرواد بكونها فاضحة وفارغة، بالإضافة إلى كون غرف الدردشة تطرق إلى أمور غير أخلاقية لم يعهدها الجمهور العربي وخاصة السعوديين.

وطالب الرواد إغلاق تطبيق كلوب هاوس Clubhouse الذي يروج إلى أمور غير أخلاقية وأرذل ما يحدث في الثقافات الغربية ويظهرونها على أنها مؤشرات على تقدم الدول والمجتمعات.

كلوب هاوس يعرض مستخدميه لمخاطر أمنية

وفي صعيد متصل، صدر تقرير من قبل مرصد جامعة ستانفورد للإنترنت يفيد بأن تطبيق كلوب هاوس Clubhouse يعرض مستخدميه لمخاطر أمنية، حيث أشار التقرير إلى أنه من المحتمل أن يتم الوصول إلى الصوت الخام للمستخدمين مما قد يوفر إمكانية الوصول للحكومة الصينية، لكن التطبيق رد على هذا التقرير بتعهد بأنهم سوف يراجعون ممارسات حماية البيانات.

تحميل تطبيق كلوب هاوس Clubhouse للأندرويد والآيفون

تحميل تطبيق كلوب هاوس على الآيفون

ويمكنك تحميل تطبيق كلوب هاوس Clubhouse على هاتفك بالضغط على هذا الرابط من «هنا»بالنسبة لهواتف آيفون.
ثم اتباع الخطوات التالية:

  • الضغط على أيقون تحميل من خلال آبل ستور.
  • الانتقال إلى متجر آبل ستور.
  • تثبيت التطبيق.
  • تنزيل التطبيق على هاتف الآيفون الخاص بك.

تحميل تطبيق كلوب هاوس على الأندرويد

أما تحميل تطبيق كلوب هاوس على الأندرويد فهو سيكون متاحاً قريباً على المتجر الأكثر استخداماً وشعبية نظام أندرويد.

خطوات التسجيل بالتفصيل بتطبيق كلوب هاوس Clubhouse

أما عن خطوات التسجيل والاستمتاع بمميزات الشبكة الاجتماعية الصوتية كلوب هاوس Clubhouse ، فإليك الخطوات:

  • التسجيل عبر الموقع الرسمي لتطبيق كلوب هاوس Clubhouse وانتظار دورك في قائمة الانتظار وحين يأتي سيصلك إشعار بإمكانية تسجيل الدخول للتطبيق، ثم اتبع باق الخطوات لإتمام عملية التسجيل.
  • يمكنك التسجيل عبر الموقع بطريقة أخرى تعد الأسهل بالحصول على دعوة من عضو داخل التطبيق ويجب عليك أن تستخدم رقم هاتفك للتسجيل؛ فيسمح للعضو إرسال دعوتين اثنتين فقط.