مدرب الجزائر ... نواصل العمل وقد نواجه فرنسا

يرى جمال بلماضي أن منتخب الجزائر يسير في الطريق الصحيح وفق الرؤية الموضوعة له

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يونيو 2022
مدرب الجزائر ... نواصل العمل وقد نواجه فرنسا

تحدث جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، عن مستقبل "محاربي الصراء" خلال الفترة المقبلة خاصة فيما يتعلق بالمواجهات الودية.

وقال بلماضي في تصريح لقناة الاتحاد الجزائري الرسمية، "قلتها سابقا وأعيدها، لن ولم أرسل أي لاعب إلى التقاعد، لقد كانت هناك بعض الغيابات في هذا المعسكر، بعضها بسبب الإصابة كرياض محرز وسعيد بن رحمة، وهناك من غاب بسبب نقص المنافسة كجمال بن العمري، وبغداد بونجاح، وغيرهم من اللاعبين الذين قدموا الكثير".

وتابع، "نملك قائمة غنية باللاعبين، سواء الذين سبق لهم تمثيل المنتخب، أو الذين من الممكن انضمامهم مستقبلا، وسنختار دائما التشكيلة القادرة على تقديم الأفضل من أجل الفوز، وإعلاء الراية الوطنية".

وواصل بلماضي حديثه، "لسنا بحاجة لأن نقول للجميع إننا نتابع كل اللاعبين، ونعرف ما يقدمونه، وأننا في محادثات متقدمة مع لاعبين سيدعمون المنتخب الوطني ربما في شهر سبتمبر/أيلول أو مارس/أذار التالي".

واستمر جمال بلماضي في حديثه، "أيام الفيفا لشهري يونيو/حزيران الحالي وسبتمبر/أيلول المقبل مفخخة، فالأولى في آخر الموسم، وهو ما يعني إرهاق اللاعبين، والثانية في بدايته وبالتالي لا تجد اللاعبين في أفضل أحوالهم البدنية، لذلك أقول للاعبين إن عليهم اختيار فرقهم مسبقا، والشروع في العمل قبل شهر سبتمبر/أيلول المقبل".

واختتم المدير الفني للمنتخب الجزائري حديثه، "بما أننا سنكون مرتاحين في الفترة المقبلة، فمن الممكن أن نلعب مباريات ودية في شهر نوفمبر/تشرين الأول القادم، أمام إيطاليا، أو السويد، أو بلجيكا، وحتى كرواتيا، أتمنى أن نحظى بأكثر من مباراتين في هذا الشهر".

ملخص مباراة الجزائر وأوغندا

سيطر "محاربو الصحراء" على مجريات اللعب في معظم أوقات المباراة وجاء هدف التقدم عن طريق عيسى ماندي في الدقيقة 28، وعزز محمد يوسف بلايلي التفوق في الدقيقة 80 بهدف ثان.

تصريحات إسلام سليمان بعد مباراة على أوغندا

تحدث إسلام سليماني، المدير الفني لمنتخب الجزائر، عن الأزمة التي أثيرت مؤخرًا حول رغبة زميله رياضي محرز لاعب مانشستر سيتي، في الابتعاد عن المنتخب.

وقال سليماني في هذا الصدد، "أطلب من الجميع أن يحترموا رياض محرز، إنه لاعب كبير، وينشط في نادٍ كبير".

وأضاف "رياض محرز مصاباً، ولو لم يكن كذلك لتواجد معنا اليوم فوق أرضية الميدان، لأنه لم يسبق وأن تخلى عن المنتخب الوطني".

وجاءت تصريحات إسلام سليماني للدفاع عن صديقه المُقرب، مُشابهة لتلك التي قام بها مدربه جمال بلماضي، الذي أكد عدم وجود أي شبهة حول غياب رياض محرز.

وكان الجناح الطائر لـ"السكاي بلوز" قد تعرض لانتقادات لاذعة في بلاده، خاصة بعد ظهوره وهو يستمتع بعطلته في مدينة مراكش المغربية.

تصريحات يوسف البلايلي

طلب مهاجم المنتخب الوطني يوسف بلايلي من الجمهور الجزائري بضرورة الوقوف إلى جانب اللاعبين والناخب الوطني جمال بلماضي.

كما قال بلايلي في تصريح له لبين سبورتس عقب المباراة الأفريقية، "اطلب من الجمهور الوقوف معنا ومع المدرب جمال بلماضي لأنه بصراحة يحب الجزائر".

وواصل يوسف البلايلي حديثه، "قمت بواجبي اتجاه الجمهور واتجاه بلدي وأتمنى التأكيد".

واختتم لاعب المنتخب الجزائري حديثه، "سنذهب من أجل الفوز لا غير ونتمكن من المحافظة على منصبنا في المرتبة الأولى".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة