مدرب الأهلي المصري يحذر لاعبيه قبل لقاء وفاق سطيف الجزائري

  • تاريخ النشر: السبت، 07 مايو 2022
مدرب الأهلي المصري يحذر لاعبيه قبل لقاء وفاق سطيف الجزائري

وجه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي المصري تحذيراً للاعبيه من سلاح خطير للمنافس قبل لقاء نادي وفاق سطيف الجزائري.

وكشفت التقارير الصحفية أن موسيماني حذر لاعبي الأهلي من الهجمات المرتدة التي يجيد تنفيذها نادي وفاق سطيف وسيكون قادراً على تسجيل الأهداف بالاعتماد على هذا السلاح الفتاك.

وطالب موسيماني لاعبي خط وسط النادي الأهلي المصري والمدافعين بالتركيز الشديد خاصة عندما يفقد الفريق الكرة حتى لا يترك الفريق مساحات واسعة يستغلها النادي الجزائري.

ويشعر موسيماني بالقلق بسبب تذبذب أداء لاعبي الأهلي في بطولة الدوري المحلي وهو ما تسبب في تعرض حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي للكثير من الهجمات الخطيرة بسبب الهجمات المرتدة على الرغم من استحواذ الأهلي وسيطرته على الكرة في أغلب أوقات المباريات.

كما وجه موسيماني تعليمات للاعبي خط الوسط والهجوم بأداء الدور الدفاعي عند فقدان الكرة مع العمل على استعادة الكرة بصورة سريعة من خلال الضغط القوي على لاعبي وفاق سطيف الذين يستحوذون على الكرة.

وحذر موسيماني كذلك لاعبي الأهلي من التدخلات المتهورة أمام مرمى الفريق حتى لا يتم منح أخطاء مجانية أو ركلات جزاء للنادي الجزائري.

كما لا يرغب موسيماني في أن يحصل لاعبي الفريق على بطاقات صفراء أو حمراء خلال اللقاء حتى لا يؤثر ذلك على خطط الفريق وأدائه داخل الملعب.

ويمتلك الأهلي أفضلية تاريخية على الأندية الجزائرية في دوري أبطال أفريقيا، إذ تمكن الشياطين الحمر من الفوز في تسع مقابلات من أصل 18 مواجهة مع الأندية الجزائرية.

فيما ذهب التفوق إلى الأندية الجزائرية أربع مرات في المواجهات الأفريقية أمام الأهلي، وانتهت خمس مباريات بالتعادل بين الأهلي والأندية الجزائرية.

ويمتلك الأهلي سجلاً خالياً من الهزائم أمام الأندية الجزائرية في القاهرة ويطمح الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية كذلك في المباراة التي ستقام مساء اليوم السبت في العاصمة المصرية.

الأهلي يعاني من غياب وحيد أمام وفاق سطيف

أعلن النادي الأهلي المصري عن استعادة 3 نجوم قبل مواجهة نادي وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكشف النادي الأهلي عن استعادة الثلاثي عمرو السولية وأحمد عبد القادر وأليو ديانج ليؤكد على الجاهزية الكاملة لهم لمواجهة الفريق الجزائري في المباراة التي ستقام في القاهرة يوم السبت المقبل.  

وعانى عمرو السولية من شد في العضلية الخلفية، فيما أصيب ديانج بكدمة أعلى الركبة بينما كان يعاني أحمد عبد القادر من كدمة في الكتف.

وفي المقابل، تأكد غياب محمد عبد المنعم مدافع الفريق الذي يعاني من إصابة عضلية منذ مباراة سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري قبل أيام.

وحاول الجهاز الطبي للنادي الأهلي تجهيز عبد المنعم من خلال تدريباته في صالة الجيمانيزيوم وبالركض حول الملعب.

وفضل الجهاز الفني للنادي الأهلي عدم المخاطرة بالدفع بعبد المنعم في مباراة الذهاب على أن يجهزه للقاء العودة الذي سينطلق في يوم 14 من شهر مايو الجاري.

وتخشى الجماهير من غياب عبد المنعم عن مباراة وفاق سطيف خاصة وأن البدائل جميعها عائدة من الإصابة أو لم تستعد مستواها بعد سواء أيمن أشرف أو ياسر إبراهيم وكذلك محمود متولي الذي يغيب لفترة طويلة عن الملاعب ومن الصعب الدفع به كأساسي في مباراة مهمة مثل وفاق سطيف.

الجدير بالذكر أن الأهلي تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد التفوق على الرجاء المغربي، فيما بلغ وفاق سطيف هذا الدور بعد عبور نادي الترجي التونسي.

ويحلم الأهلي المصري بالحفاظ على لقبه في دوري أبطال أفريقيا خاصة وأنه بطل النسختين الماضيتين.

ويرغب النادي الأهلي في تحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ كرة القدم الأفريقية بالفوز في ثلاث بطولات متتالية بدوري أبطال أفريقيا.

وسيلتقي الفائز من الأهلي ووفاق سطيف مع المتأهل من مواجهة الوداد المغربي مع نادي بيترو أتلتيكو الأنغولي.

وما يزال مصير ملعب المباراة النهائية غير واضح حتى الآن مع انتشار تقارير تتحدث عن إمكانية تنظيم المباراة في العاصمة السنغالية داكار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة