مبابي يثير الجدل في فرنسا بتصريحاته عن حادث الشاب الجزائري

النجم الفرنسي يقرر الخروج عن صمته في هذه القضية الشائكة

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يوليو 2023
مبابي يثير الجدل في فرنسا بتصريحاته عن حادث الشاب الجزائري

أثار نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، الجدل في فرنسا بعد أن تحدث عن الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها البلاد بعد وفاة شاب في السابعة عشرة من عمره بعيار ناري.

ونشر مبابي بيانا عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعرب عن تعاطفه مع عائلة الشاب ومعاناتهم، إلا أنه شدد على أن العنف لا يحل شيئاً ولا يجب توجيهه ضد المواطنين وعائلاتهم.

وأكد مبابي أنه يشعر بألم كبير لما حدث، وأنه يفهم الغضب الذي تعبر عنه المظاهرات، لكنه شدد على أن العنف لا يحل المشكلة ولا يجب اللجوء إليه.

وأضاف أنه يشارك الشعور بالألم والحزن نظراً لأنه ينحدر من أحد الأحياء الفقيرة، ولكنه شدد على أن العنف يضر بالمجتمع بشكل عام ويؤثر سلباً على المواطنين وعائلاتهم.

ويأتي هذا التصريح من مبابي بعد أن شهدت فرنسا احتجاجات عنيفة بعد وفاة الشاب بعد إصابته بعيار ناري، وتعرضت الشرطة لهجمات وتخريب في عدة مدن بالبلاد.

 وتعتبر هذه الواقعة جزءاً من الخلاف الدائر في فرنسا بشأن قوانين الأمن والعنف خاصة بعد ظهور لقطات فيديو تأكد أن حياة الشرطي لم تكن في خطر عندما قرر إطلاق رصاصة قاتلة موجهة إلى الشاب الجزائري الذي يبلغ من العمر 17 عاماً.

وكانت احتجاجات عنيفة قد انطلقت في المدن الفرنسية بعد ظهور لقطات تؤكد قتل شرطي لشاب يبلغ 17 عاماً بسبب قيادته للسيارة بدون رخصة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة