MagicBook 16: حاسوب محمول جديد من Honor بتقنيات متطورة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 فبراير 2022
MagicBook 16: حاسوب محمول جديد من Honor بتقنيات متطورة

أعلنت شركة Honor مؤخراً عن مواصفات حاسوبها المحمول الجديد من فئة MagicBook، والذي تم دعمه بتقنيات حديثة من أجل المنافسة بقوة في سوق الحواسب المحمولة ذات القدرات المتطورة.

مواصفات الحاسوب المحمول MagicBook 16 الجديد من Honor

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الحاسوب المحمول الجديد Honor MagicBook 16 يأتي بهيكل نحيف وخفيف الوزن، ليسهل حمله في أي مكان، كما أنه مغطى بطبقات من الألومينيوم لتوفير الحماية له.

وزودت Honor حاسوبها الجديد بلوحة لمسية متطورة، والتي تعمل مع أحدث المعايير التي تسرع العمل عبر نقاط لمسية مختلفة، وذلك من أجل منح المستخدمين تجربة أكثر سرعة وكفاءة أثناء الاستخدام.

ويضم الحاسوب المحمول بمكبري صوت فائقي الأداء، تم ثبيتهما على جانبي لوحة المفاتيح بطريقة زادت من أناقة تصميم الجهاز، إلى جانب أنه يحتوي على منافذ USB Type-C، ومنافذ USB Type-A، ومنفذ HDMI، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات.

ويحمل جهاز Honor MagicBook 16 شاشة من نوع IPS، بمقاس 16.1 بوصة، ودقة عرض تبلغ 1920/1080 بكسل، ويبلغ ترددها 90 هيرتزاً، ويصل معدل سطوعها إلى 300 شمعة/م، كما أن هذه الشاشة تمت تغطيتها بطبقات خاصة، من أجل توفير رؤية واضحة للمستخدم للصور، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

ودعمت شركة Honor الجهاز الجديد بمعالج قوي من نوع AMD Ryzen 5 5600H المبني وفق معيارية Zen 3، والذي يضمن للحاسوب المحمول أداء عالياً، كما يوفر له كفاء أعلى بنحو 30% من معالجات Ryzen 5 4600H السابقة، إضافة إلى أنه يضمن أداء رسومات محسن بنسبة تصل إلى 15%، مما يجعل هذا الجهاز مثالياً لألعاب الفيديو وبرامج معالجة الصور وتحرير الفيديوهات.

وحصل جهاز Honor MagicBook 16 قد حصل على شرائح للاتصال والاقتران مع الأجهزة الإلكترونية عبر تقنية Bluetooth 5.1، كما يحتوي على ذواكر وصول عشوائي سعتها 16 غيغابايت، وأقراص تخزين داخلية من نوع SSD بسعات تتراوح ما بين 512 غيغابايت و1 تيرابايت.

وإلى جانب ما سبق، فإن الجهاز يضم بطارية بقدرة 65 واط، والتي تسمح للحاسوب المحمول بالعمل بكفاءة لمدة 11 ساعة تقريباً، حتى عند مشاهدة مقاطع الفيديو.

وأشارت التقارير إلى أن شركة Honor لم تحدد بعد سعر حاسوبها المحمول الجديد أو موعد طرحه في الأسواق، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يكون متاحاً في عدد من الأسواق الأوروبية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.