مراجعة الحاسوب المحمول أيسر سويفت إيدج 16 ⭐⭐⭐⭐⭐

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 يونيو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 21 يونيو 2023
مراجعة الحاسوب المحمول أيسر سويفت إيدج 16

مراجعة الحاسوب المحمول أيسر سويفت إيدج 16 ⭐⭐⭐⭐⭐

تعتبر شركة أيسر التايوانية من أشهر شركات التكنولوجيا التي تصنع الحواسيب المحمولة في العالم، حاسوبها المحمول أيسر سويفت إيدج 16 (Acer Swift Edge 16) هو من أخف الحواسيب المحمولة المتوفرة في السوق اليوم، إنه يحتوي على شاشة مقاس 16 بوصة، أي نفس مقاس شاشة حاسوب ماك بوك برو، لكن وزن أيسر سويفت إيدج 16 أقل من النصف، حتى الحواسيب التي تأتي بشاشة أصغر من 16 بوصة يكون وزنها أكبر. لذلك، يبدو أن أيسر تريد أن تجعل من وزن حاسوبها هذا ميزة تنافسية.

المكونات والهيكل

يعمل أيسر سويفت إيدج 16 بمعالج AMD Ryzen 7 6800U، وفيه ذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجابايت، وذاكرة تخزين سعتها 1 تيرابايت. وزنه الخفيف وتبلغ سماكته 0.55 بوصة.

مع هذا الجهاز النحيف والخفيف، تكون المتانة مصدراً للقلق. يمنح الهيكل المصنوع من سبائك المغنيسيوم بعض الصلابة الهيكلية لقاعدته.

الشاشة والعرض

مراجعة الحاسوب المحمول أيسر سويفت إيدج 16 ⭐⭐⭐⭐⭐

يأتي حاسوب أيسر سويفت إيدج 16 بشاشة من نوع OLED مقاس 16 بوصة توفر ألواناً نابضة بالحياة وتفاصيل واضحة وزوايا مشاهدة واسعة. تبلغ دقة الشاشة 3840 × 2400 بكسل، وهي أعلى من معظم الحواسيب المحمولة ضمن نفس الفئة. تتميز الشاشة أيضاً بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، ما يوفر مساحة رأسية جيدة لتطبيقات الإنتاجية وإنشاء المحتوى.

تدعم الشاشة OLED HDR500، ما يعني أنه يمكنها الوصول إلى ذروة سطوع تبلغ 500 شمعة وعرض نطاق أوسع من الألوان مقارنة مع شاشات LCD التقليدية. كما أن الشاشة تعمل باللمس، ما يضيف المزيد من الراحة لتجربة المستخدم.

هذا الكمبيوتر ليس الأفضل للألعاب لأن معدل تحديث الشاشة هو 60 هرتز فقط، لكن ذلك سيكون أكثر من كافٍ لمشاهدة الأفلام والبرامج.

لوحة المفاتيح ولوحة اللمس

مراجعة الحاسوب المحمول أيسر سويفت إيدج 16 ⭐⭐⭐⭐⭐

يأتي الحاسوب بلوحة مفاتيح على شكل مربعات صغيرة بزوايا دائرية. بسبب الهيكل، تنثني لوحة المفاتيح بشكل ملحوظ عند الضغط عليها، لكن ذلك لا يؤثر على الأجزاء الداخلية.

أزرار لوحة المفاتيح مضاءة بشكلٍ جيد لاستخدام الحاسوب في غرفة مظلمة، ويوجد زر الطاقة الذي يتضمن ماسح لبصمات الأصابع في الزاوية اليمنى العليا، حيث يوجد زر الحذف (Delete) في معظم الحواسيب الأخرى.

مراجعة الحاسوب المحمول أيسر سويفت إيدج 16 ⭐⭐⭐⭐⭐

لوحة اللمس كبيرة وسلسة، ونوعا ما هي سريعة الاستجابة. تحتوي اللوحة على أزرار مدمجة يصعب الضغط عليها وتصدر صوت نقر عالٍ.

كاميرا الويب

كاميرا الويب بدقة 1080 بكسل، تبدو الصورة واضحة بشكلٍ معقول في غرف مضاءة جيداً، لكنها لا تقارن بكاميرات الويب المنفصلة أو الهواتف الذكية. لا تقدم الكاميرا ميزة التعرف على الوجوه لتسجيل الدخول إلى نظام التشغيل ويندوز عن طريق ميزة ويندوز هالو (Windows Hello)، ولكن مستشعر بصمات الأصابع سريع الاستجابة.

الصوت

يحتوي الحاسوب على اثنين من مكبرات الصوت في الأسفل، كل واحد موجود على جانب، بسبب موقع المكبرات، تكون جودة الصوت غير جيدة، وقد يكون الصوت مشوهاً أو ضعيفاً. وإذا قمت بوضع الحاسوب على سطح ناعم مثل السرير أو الأريكة، يمكن أن يختفي معظم الصوت.

يمكن تعديل إعدادات الصوت باستخدام تطبيق DTS Audio، لكن ذلك لا يحدث فرقاً كبيراً. يحتوي الحاسوب على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم، توفر جودة صوت ووضوح أفضل.

المنافذ والتوصيل

يتضمن الحاسوب منافذ أكثر من أي حاسوب محمول آخر، على وجه التحديد، يوجد منفذ USB 3.2 من النوع A على كل جانب، ومنفذين USB 4 من النوع C على اليسار.

نظراً لأن الشحن يتم عن طريق منفذ USB من النوع C، كان من الأفضل وضع كل منفذ على جانب سهولة التوصيل بالشحن في أي اتجاه.

تتضمن التوصيلات الأخرى منفذ شاشة HDMI على الجانب الأيسر ومقبس سماعات 3.5 ملم على اليمين. لا توجد فتحة لبطاقة SD أو microSD. يدعم الحاسوب الاتصال اللاسلكي عن طريق Bluetooth 5.2 و Wi-Fi 6E.

البطارية والشحن

مراجعة الحاسوب المحمول أيسر سويفت إيدج 16 ⭐⭐⭐⭐⭐

يحتوي حاسوب أيسر سويفت إيدج 16 على بطارية بقدرة 56 واط في الساعة يمكن أن تدوم لمدة 11 ساعة. هذه نتيجة محترمة لحاسوب محمول بمثل هذه الشاشة الكبيرة، وهو بذلك يتفوق على بعض منافسيه.

يأتي مع الحاسوب محول طاقة USB بقدرة 65 واط يمكنه شحن البطارية بسرعة. تقول الشركة أنك حين تشحن البطارية لمدة 30 دقيقة فقط، يمكن تشغيل الحاسوب لمدة 4 ساعات.

التبريد

يوجد في الحاسوب نظام تبريد مزدوج المروحة يحافظ على درجة الحرارة الداخلية. توجد المراوح على الحافة الخلفية، وتقوم بنفث الهواء الساخن للخارج عبر الفتحات. إنها هادئة نسبياً، ولا تشعر بوجودها إلا عندما تستخدم الحاسوب لمهام تتطلب قدرات حوسبة عالية.

يحتوي الحاسوب أيضاً على وسادة حرارية تساعد في تبديد حرارة المكونات الداخلية. وبشكلٍ عام، لن تشعر بحرارة الحاسوب من الخارج، لذا يمكنك استخدامه سواء على المكتب أو وضعه على رجليك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة