مراسل يخطف الأنظار في تغطية الأزمة الروسية الأوكرانية بـ 6 لغات مختلفة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 فبراير 2022
مراسل يخطف الأنظار في تغطية الأزمة الروسية الأوكرانية بـ 6 لغات مختلفة

خطف المراسل اللوكسمبورغي – البريطاني، فيليب كروثر، الأنظار في وسائل الإعلام العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع فيديو لتغطيته الأحداث الأخيرة للأزمة الروسية الأوكرانية في كييف، بـ 6 لغات مختلفة.

مراسل دولي يخطف الأنظار في تغطيته الأزمة الروسية الأوكرانية بـ 6 لغات مختلفة

وبدأت القصة عندما قام كروثر بنشر مقطع فيديو عبر حسابه الخاص على موقع تويتر، والذي كان عبارة عن مقاطع لتغطيته للأزمة الروسية الأوكرانية من كييف، حيث ظهر فيه المراسل يتحدث بـ 6 لغات، لـ 6 قنوات مختلفة.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن كروثر هو مراسل صحفي لوكالة أسوشيتد بريس الأمريكية، ويتم تكليفه بتغطية أبرز الفعاليات والتظاهرات العالمية، وذلك لإجادته لـ 6 لغات بطلاقة شديدة، وهي: الفرنسية والإنجليزية والبرتغالية والإسبانية واللكسبمورغية والألمانية.

وبفضل إجادته لهذه اللغات الـ 6، وقدرته على إعداد تقارير ومراسلات صحفية باستخدامها، يتم عادة تكليف فيليب كروثر بتغطية الأحداث الرياضية والسياسية المختلفة، وآخرها الأحداث الأخيرة الخاصة بأوكرانيا.

وقد تداول رواد السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية مقطع الفيديو الخاص بكروثر أثناء تغطيته للأزمة الروسية الأوكرانية، والذي ظهر فيها متحدثاً باللغات الـ 6 التي يجيدها بطلاقة، حيث تمت مشاهدته حتى الآن أكثر من 15 مليون مرة.

ونالت مراسلات كروثر بمختلف اللغات، إعجاب الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أشادوا بقدرته الفائقة على التنقل من لغة إلى أخرى بمنتهى السلاسة، على حسب القناة التي يذيع من خلالها تغطيته الصحفية.

ووصف البعض فيليب كروثر بأنه "صحفي واحد يعادل 6 صحفيين"، نظراً لتمكنه الشديد من التحدث بـ 6 لغات مختلفة بأريحية شديدة، فيما أطلق عليه البعض الآخر لقب "المراسل المثالي"، وذلك لتفوقه الواضح في التحدث بكل تلك اللغات المختلفة بنفس الدرجة من الإجادة.

وفيما يتعلق بأهم المحطات في السيرة الذاتية لكروثر، فقد أشارت التقارير إلى أنه وُلد في لوكسمبورغ لأب بريطاني وأم ألمانية، وكان والده يتحدث معه باللغة الإنجليزية فقط، بينما والدته تتحدث معه باللغة الألمانية فقط، فتعلم منهما هاتان اللغتان، إلى جانب تعلمه اللغة اللكسبمورغية نظراً لأنه تلقى تعليمه في لوكسمبورغ.

ونظراً لأن أغلب سكان الدولة يتحدثون بـ 4 لغات مختلفة، وهي: الفرنسية والألمانية والإنجليزية واللوكسمبورغية، فقد أصبح فيليب كروثر يجيد التحدث بكل تلك اللغات بطلاقة.

ولأنه من محبي كرة القدم الإسبانية، فقد بدأ كروثر في تعلم اللغة الإسبانية منذ أن كان في سن الـ 14، حيث لفتت التقارير إلى أن سافر إلى برشلونة بعد انتهاء دراسته الثانوية، ليتعلم هناك أيضاً بعض الكلمات الكتالونية.

وخلال دراسته في الكلية، تعلم كروثر اللغة البرتغالية، ليصبح المراسل اللوكسمبورغي – البريطاني يتحدث بطلاقة بـ 6 لغات مختلفة، وهي: الفرنسية والإنجليزية والبرتغالية والإسبانية واللكسبمورغية والألمانية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة