مسؤول سعودي: أكثر من 670 شركة ناشئة مشاركة في مؤتمر ليب 2024

مسؤول سعودي: تضاعف مشاركة الشركات الناشئة في مؤتمر ليب 2024 مقارنة بالعام الماضي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 مارس 2024
مسؤول سعودي: أكثر من 670 شركة ناشئة مشاركة في مؤتمر ليب 2024

أعلن مدير عام الإدارة العامة لتمكين المنشآت الريادية الرقمية، محمد العريفي، عن مشاركة أكثر من 670 شركة ناشئة من مختلف أنحاء العالم في مؤتمر ليب LEAP 2024.

مسؤول سعودي: تضاعف مشاركة الشركات الناشئة في مؤتمر ليب 2024 مقارنة بالعام الماضي

ونقلت تقارير اقتصادية تصريحات منسوبة إلى العريفي، الذي قال إن هذا العدد يمثل تقريباً ضعف العدد المشارك في العام السابق، مما يعكس الزيادة الملحوظة في الاهتمام بالابتكار والريادة الرقمية.

وأشار محمد العريفي إلى أن المملكة العربية السعودية، تتصدر المنطقة في مجال الاستثمارات الريادية، حيث بلغت الاستثمارات حوالي 1.38 مليون دولار، مسجلة زيادة بنسبة 33%، مقارنة بالانخفاض العالمي الذي يتراوح ما بين 30 و40% على أساس سنوي.

ويعزو العريفي هذا الارتفاع، إلى نجاحات الشركات الناشئة في استغلال المحفزات النموية والفرص الواعدة المتاحة، وذلك بحسب ما صرح به لقناة العربية.

وأكد مدير عام الإدارة العامة لتمكين المنشآت الريادية الرقمية، على أهمية تركيز مؤتمر ليب 2024، على الذكاء الاصطناعي، الذي يشهد زخماً متزايداً.

حيث يتناول المؤتمر في أيامه المختلفة مواضيع متنوعة، بدء من بناء أسس الذكاء الاصطناعي وتطوراته، وصولاً إلى استعراض الإنجازات الحالية وتأثيره الفعلي.

وانطلقت مؤخراً الدورة الثالثة من مؤتمر ليب LEAP التقني، في العاصمة السعودية الرياض، تحت شعار "آفاق جديدة"، وتستمر حتى 7 مارس 2024، حيث يشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 1.8 ألف جهة عارضة، من بين أبرز الشركات التقنية على مستوى العالم.

ولفتت التقارير إلى أن مؤتمر ليب LEAP يعد منصة فريدة تجمع بين المبتكرين والمستثمرين في مجال التكنولوجيا، مع التركيز البارز على دعم الابتكار وريادة الأعمال.

ويتم تنظيم المؤتمر بتعاون بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية وشركاء استراتيجيين آخرين، بهدف تعزيز مكانة المنطقة والعالم في المجال التكنولوجي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة