مؤتمر ليب 24: إعلان شراكات استثمارية بقيمة 764 مليون دولار

شراكات واستثمارات تقنية ضخمة في ليب 24 ترسخ مكانة السعودية كمركز للابتكار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 مارس 2024 آخر تحديث: الأحد، 10 مارس 2024
مؤتمر ليب 24: إعلان شراكات استثمارية بقيمة 764 مليون دولار

في إطار فعاليات مؤتمر ليب LEAP 24، أعلنت مجموعة من الشركات العالمية، عن سلسلة من الإطلاقات والاستثمارات، بقيمة تزيد عن 764 مليون دولار.

شراكات واستثمارات تقنية ضخمة في ليب 24 ترسخ مكانة السعودية كمركز للابتكار

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن هذه الإعلانات جاءت بهدف تعزيز دور المملكة العربية السعودية كمركز إقليمي للتقنية والابتكار، وكذلك لتعزيز النمو في الاقتصاد الرقمي.

وتأتي هذه الخطوات ضمن الجهود المستمرة لتعزيز التكنولوجيا والابتكار في السعودية، والتي تنظمها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة تحالف.

وأوضحت التقارير أن أبرز هذه الإعلانات كانت من شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة ACES، حيث أعلنت عن استثمارات بقيمة 618 مليون دولار، في تطوير البنية التحتية للعديد من المشاريع، بالإضافة إلى إطلاق مشروع لتطوير نظام إدارة البرامج GSM والأبراج الذكية.

كما أعلنت شركة أرامكو ديجيتال عن إنشاء أول مركز لتطوير شبكة ORAN في السعودية، بالتعاون مع شركة إنتل، بالإضافة إلى شراكات أخرى مع شركات رائدة في مجال تقنية المعلومات، مثل LTIMindtree وGroq، وذلك بهدف تعزيز الابتكار وتقديم حلول متطورة في مجال الذكاء الاصطناعي.

ومن جهة أخرى، فقد كشفت شركة Cyberani عن تعاونها مع شركة Thales، لتعزيز أمن الأنظمة الصناعية والسيبراني.

وضمن مخططاتها للتوسع الإقليمي، أعلنت شركة هونر عن مبادرات جديدة تستهدف التوسع في السوق الإقليمية، بتمويل يبلغ 100 مليون دولار.

وإلى جانب ما سبق، فقد أعلنت شركة نوكيا عن إنشاء مركز لوجستي إقليمي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وكذلك توسيع مركز صيانتها في الرياض، مع إضافة حلول تقنية الجيل الخامس من الاتصالات 5G.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة