مسلسل العائدون الحلقة 2 يعيد مشهد حرق معاذ الكساسبة إلى الأذهان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أبريل 2022
مسلسل العائدون الحلقة 2 يعيد مشهد حرق معاذ الكساسبة إلى الأذهان

أثارت الحلقة الثانية من مسلسل العائدون، تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والوطن العربي، حيث أعادت إلى الأذهان إحدى الجرائم البشعة التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي، عندما أشعلوا النيران في الطيار الأردني معاذ الكساسبة، وهو على قيد الحياة.

محمد فراج يعيد مشهد حرق معاذ الكساسبة في الحلقة الثانية من مسلسل العائدون

وخلال الحلقة المذكورة، لعب الفنان المصري محمد فراج دور أبو مصعب أو حسين، وهو أحد العناصر المصرية التي تم زرعها في وسط تنظيم داعش الإرهابي، إلا أنه يتم كشف أمره، ويلقى القبض عليه.

وتم إيداع أبو مصعب في سجن داعش، حيث تعرض لتعذيب شديد، فيما حاول أفراد التنظيم إجباره على الاعتراف بالمعلومات التي سربها إلى المخابرات المصرية، إلا أنه رفض وقاوم رغم كل ما يتعرض له، ليقوم أحد أمراء تنظيم داعش بإصدار أمر بإشعال النيران في أبو مصعب حياً.

وأعاد هذا المشهد الذكرى الأليمة الخاصة بمقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة بطريقة مشابهة على يد التنظيم الإرهابي في عام 2015، حيث قامت داعش بتعذيبه لفترة، ثم أشعلوا فيه النيران، ونشروا مقطع فيديو وثق هذه الواقعة البشعة، وأثار غضباً عارماً في قلوب الشعوب العربية.

وبعد عرض الحلقة الثانية من مسلسل العائدون خلال موسم رمضان الحالي، تصدر اسم محمد فراج مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد الكثيرون ببراعته في تجسيد دوره الصعب، وبالطريقة التي أدى بها هذا المشهد.

كما علق الجمهور على مشهد حرق الحرق، ووصفوه بأنه شديد الصعوبة والقسوة لأنه يذكرهم بجرائم داعش الوحشية والدموية، مطالبين الدول العربية والأجنبية بالاتحاد من أجل التصدي لهذا التنظيم الإرهابي.

جدير بالذكر أن مسلسل العائدون من ملفات المخابرات العامة المصرية، وهو مستوحى من أحداث حقيقية حدثت في الفترة ما بين عامي 2018- 2020، حيث يسلط الضوء على الخطر الذي يشكله العائدون من مناطق وأوكار جرى تصميمها كملاذات آمنة للإرهاب، كما يستعرض عدداً من العمليات السرية التي تهدف إلى كشف المؤامرات والمخططات الإرهابية التي تسعى إلى تقسيم المنطقة العربية ونشر ثقافة وفكر الإرهاب.

المسلسل من تأليف باهر دويدار، ومن إخراج أحمد نادر جلال، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم والنجمات، وعلى رأسهم أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبدالمغني، محمد فراج، جيهان خليل، إسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبي، ميدو عادل، صبري عبدالمنعم، إلى جانب عدد من النجوم العرب، ومنهم: أحمد الأحمد وجنيد زين الدين، بالإضافة إلى عدد من المشاهير الذين يظهرون كضيوف شرف، مثل: محمد فراج، محمد ممدوح، هاني رمزي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة