حمدي الوزير عن مسلسل رأفت الهجان: كل المصورين بكوا من صدق المشهد

روى حمدي الوزير كواليس مشاركته في مسلسل رأفت الهجان

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أكتوبر 2023
حمدي الوزير عن مسلسل رأفت الهجان: كل المصورين بكوا من صدق المشهد

كشف الفنان حمدي الوزير عن الأسباب التي دفعته للمشاركة في مسلسل رأفت الهجان على الرغم من أن دوره كان عدة مشاهد معدودة.

وأوضح حمدي الوزير في لقاء تلفزيوني على قناة الحدث اليوم أنه شعر بالنرجسية من خلال تقديمه لدور ضابط مخابرات مصري مع البطل المصري رأفت الهجان.

وأضاف الفنان المصري حمدي الوزير: "أنا أصلا مكنتش في المسلسل كانوا عاملين جزأين وأنا مش فيهم، كنا في رمضان والأستاذ يحيى العلمي الله يرحمه بيكلمني الساعة 9 الصبح، قالي أنا عايزك، طلب مني أروح ليه المكتب في ماسبيرو وقالي هتمثل معايا حلقتين، أنا كنت كل شغلي في السينما، قولتله حلقتين دا إنت بتعمل 30 حلقة؟".

وتابع "الوزير" أنه قرر أن يقرأ السيناريو بعد إلحاح المخرج يحيى العلمي قائلا: "طلب مني أقرأ السيناريو، المساعدين قالوله إني مش هوافق، لكن أنا قولتله هعمل الدور، حسيت إنه آخر ضابط مخابرات، والمسلسل كان مليان كل ممثلي مصر كبار أوي ضباط مخابرات في العمل، أنا حسبتها بشكل نرجسي شوية إني آخر واحد".

وتحدث حمدي الوزير عن أجمل اللحظات أثناء تصوير المسلسل قائلا: "عملت الدور وآخر مشهد بيني وبين محمود عبد العزيز تعبنا فيه أتصور من مرة واحدة، بعد ما خلصنا قعدنا على الأرض من التعب، ولقيت كل المصورين عيونهم مدمعة من الصدق في المشهد".

مسلسل رأفت الهجان

مسلسل رأفت الهجان هو واحد من أشهر المسلسلات في تاريخ الدراما المصرية، وهو عن قصة حقيقية من ملفات المخابرات المصرية يروي كيف استطاع المواطن المصري رفعت الجمال دخول إسرائيل وخداعهم لسنوات طويلة والعمل كعميل لصالح المخابرات المصرية.

والمسلسل يعتبر واحد من أهم أعمال المخرج القدير يحيى العلمي، ومن تأليف صالح مرسي، وعرض المسلسل في ثلاثة أجزاء الجزء الأول عرض في عام 1988، أما الجزء الثاني والثالث فعرضوا في بداية التسعينات.

ضم المسلسل عدد كبير من النجوم بعضهم ظهر في جزء واحد والبعض استمر على مدار الثلاثة أجزاء وكان بطل العمل هو النجم الراحل محمود عبد العزيز، وشارك أيضا في البطولة كل من يسرا، يوسف شعبان، كريمة مختار، نبيل الحلفاوي، فايزة كمال، أبو بكر عزت، محمد وفيق، حسن مصطفى، إيمان الطوخي، أحمد راتب، سماح أنور، وتهاني راشد.

ورغم مرور أكثر من 35 عاما على عرض مسلسل رأفت الهجان، إلا أنه يعتبر واحدا من علامات الدراما المصرية، ولا يزال يحقق نسب مشاهدة مرتفعة في كل مرة يتم عرضه فيها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة