وقف مسلسل ليلى علوي الجديد بعد عرض الحلقة الأولى

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أبريل 2022
وقف مسلسل ليلى علوي الجديد بعد عرض الحلقة الأولى

لم تمر إلا ساعات قليلة على بدء شهر رمضان المبارك، حتى بدأت الأزمات تلاحق أعماله الدرامية، حيث قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، وقف أولى حلقات مسلسل دنيا تانية، نظراً لأنه يحتوي على مشاهد غير أخلاقية.

وقف أولى حلقات مسلسل ليلى علوي الجديد دنيا تانية بسبب مشاهد غير أخلاقية

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، نقلاً عن بيان رسمي صادر عن المجلس، فإن المسلسل، الذي تقوم ببطولته الفنانة المصرية ليلى علوي، ويُعرض خلال شهر رمضان 2022، لم يحصل منتجوه على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية، وقرروا إذاعته بالتحايل، فضلاً عن احتوائه على مشاهد غير أخلاقية، بحسب وصف المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وطالب المجلس في بيانه، جميع القنوات الحاصلة على حق عرض مسلسل دنيا تانية، بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص.

كما شدد على أنه لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه، مؤكداً أنه سيقوم بتطبيق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة، التي تندرج من وقف الإذاعة، حتى سحب ترخيص القناة نفسها، وذلك في حال تمادت في المخالفات.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، خالد عبد الجليل، الذي قال إنه تمت مراقبة الحلقة الأولى من مسلسل دنيا تانية بالفعل، مشيراً إلى أن إحدى القنوات الفضائيات قامت بالتحايل، وعرضت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة المحتوية على لقطات منافية وخادشة للحياء والآداب العامة.

وبعد صدور قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، بإيقاف الحلقة الأولى من مسلسل دنيا تانية، أصدرت أسرة العمل بياناً علقت فيه على هذا القرار.

وفي البيان الذي تناقلته تقارير محلية، أكدت أسرة المسلسل على احترامهم لجهاز الرقابة على المصنفات الفنية والمجلس الأعلى للإعلام، وسعيهم للحفاظ على قيم ومبادئ المجتمع.

وشددت أسرة مسلسل دنيا تانية على أن المسلسل تم الحكم عليه بشكل غير صحيح استناداً فقط لنهاية الحلقة الأولى، وهو الأمر الذي لا يكفي لمعرفة باقي أحداث العمل.

واعتبروا أن الرقابة قد أصدرت حكمها دون مشاهدة العمل بالكامل، وهو ما جعلهم يطالبون بالتريث في اتخاذ القرارات لحين إثبات العكس.

كما قامت الفنانة المصرية مي سليم، التي تشارك في بطولة مسلسل دنيا تانية، بالرد على هذا القرار، عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث أكدت من خلال منشورها على احترامها لجميع الجهات، مشيرة إلى أن المشهد الذي يتحدث عنه البيان كان صادماً، ولكنه لم يكن جريئاً أو خارجاً مثلما يكتب البعض عن المسلسل، معربة عن أمنيتها في أن يتم حل المشاكل المتعلقة بالعمل في أقرب وقت.

جدير بالذكر أن مسلسل دنيا تانية من بطولة كل من: ليلى علوي ومجدي كامل ووفاء صادق ومي سليم وأشرف زكي وفراس سعيد، وعمرو مؤمن وحمدي التايه، ومن إخراج أحمد عبدالعال.

وتدور أحداث المسلسل حول مديرة مدرسة تتعرض لصدمة بعد غرق ابنها في حمام السباحة، وفقدان ابنها الثاني النطق بسبب صدمة وفاة أخيه، فتتهم زوجها بالإهمال، وتسعى لخلعه، بعد اكتشافها خيانته لها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة