مشروع فضائي روسي لاستكشاف كوكب الزهرة

روسيا تعمل على مشروع فضائي يهدف لاستكشاف ودراسة كوكب الزهرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مايو 2023
مشروع فضائي روسي لاستكشاف كوكب الزهرة

أعلنت وكالة الفضاء الاتحادية الروسية روس كوسموس، أنها تعمل في الوقت الحالي على مشروع فضائي يهدف إلى استكشاف ودراسة كوكب الزهرة.

روسيا تعمل على مشروع فضائي يهدف لاستكشاف ودراسة كوكب الزهرة

ووفقاً لما ذكرته تقارير علمية نقلاً عن بيان رسمي صادر عن الوكالة الروسية، فإن الخبراء في مؤسسة روس كوسموس الحكومية وأكاديمية العلوم الروسية، يعملون على مشروع مهمة Venera-V، التي تتضمن إرسال مركبة فضائية إلى كوكب الزهرة.

وأوضح البيان أن هذه المركبة الفضائية من المفترض أن تقوم بجمع عينات من تربة الكوكب الزهرة وكذلك من غلافه الجوي، ليتم إرسال هذه العينات إلى كوكب الأرض من أجل دراستها.

وأشار إلى أن المهمة الفضائية Venera-V تتضمن خططاً لإطلاق مركبة فضائية جديدة تماماً، والتي لديها القدرة على العمل على كوكب الزهرة، كما أنه بإمكانها العودة إلى كوكب الأرض.

وفي وقت سابق، صرح ليف زيليوني، المدير العلمي لمعهد أبحاث الفضاء في الأكاديمية الروسية للعلوم، قائلاً إن روسيا تعتزم تطوير برنامج فضائي جديد لاستكشاف كوكب الزهرة، وإرسال 3 مركبات استكشافية على الأقل إلى هذا الكوكب.

وأضاف قائلاً إن المرحلة الأولى من هذا البرنامج الفضائي، ستتضمن إرسال مركبة فضائية إلى كوكب الزهرة في عام 2029.

جدير بالذكر أن الاتحاد السوفييتي سابقاً كان قد أرسل مسباراً إلى كوكب الزهرة في فترة الستينيات من القرن الماضي، كما فعل الأمر نفسه كل من الاتحاد الأوروبي واليابان والولايات المتحدة الأمريكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة