الأهلي يحقق أرقاما قياسية بعد التأهل إلى نصف نهائي أبطال إفريقيا

حقق النادي الأهلي المصري عددا من الأرقام القياسية بعد الصعود إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أبريل 2023
الأهلي يحقق أرقاما قياسية بعد التأهل إلى نصف نهائي أبطال إفريقيا

حقق النادي الأهلي المصري عددا من الأرقام القياسية بعد الصعود إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتجاوز الأهلي عقبة الرجاء المغربي بعد الفوز في القاهرة بنتيجة 2-0، والتعادل سلبيا في المغرب، ليواجه فريق الترجي التونسي في الدور نصف النهائي لدوري الأبطال.

وتأهل النادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي لدوري الأبطال الأفريقي للمرة الرابعة على التوالي بعد صعوده في أعوام 2020، و2021، و2022.

ونجح الجيل الحالي للنادي الأهلي من معادلة إنجاز الجيل الذهبي للفريق بقيادة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه، والذي تأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا 4 مرات متتالية في أعوام 2005، و2006، و2007، و2008، ونجح في الفوز باللقب في ثلاث مناسبات منها.

كما تأهل النادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي لدوري الأبطال للمرة الـ19 في تاريخه، كما يعتبر هذا هو ظهوره السادس في نصف النهائي خلال آخر 7 سنوات.

وحقق الأهلي الفوز على الرجاء المغربي، في تكرار لتأهله على حساب نفس الفريق في النسخة السابقة من البطولة، حيث التقى الفريقان في الدور ربع النهائي وفاز الأهلي في القاهرة وتعادل في المغرب.

كما نجح الأهلي في الحفاظ على نظافة شباكه أمام الرجاء للمرة الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين في المغرب، كما خرج الأهلي بشباك نظيفة لأول مرة في مباراتي الذهاب والإياب في النسخة الحالية من دوري الأبطال منذ مباراتي الفريق أمام الاتحاد المنستيري التونسي في الدور التمهيدي للبطولة.

كما حقق الأهلي إنجازا دفاعيا في النسخة الحالية من بطولة دوري الأبطال الإفريقي، حيث وصل إلى 4 مباريات متتالية بشباك نظيفة بعد تعادله سلبيا أمام الرجاء المغربي.

وكان آخر هدف تلقته شباك الأهلي عندما خسر أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 5-2 ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وبعد الهزيمة أمام صن داونز، فاز الأهلي على فريق القطن الكاميروني بنتيجة 4-0 في مباراة الجولة الخامسة، وبعدها فاز على الهلال السوداني بنتيجة 3-0 ضمن مباريات الجولة السادسة لدور المجموعات، وفاز على الرجاء بنتيجة 2-0 في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي، وتعادل معه سلبيا في مباراة الإياب، ويعتبر الرجاء صاحب أقوى هجوم في دور المجموعات بالبطولة.

موعد مباراة الأهلي أمام الترجي في نصف نهائي أبطال إفريقيا

يلعب النادي الأهلي أمام نادي الترجي التونسي في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وتقام مباراة الذهاب في تونس أحد يومي 12 أو 13 مايو المقبل، وتقام مباراة العودة في القاهرة أحد يومي 19 و20 مايو.

ولعب الأهلي أمام الترجي في بطولة دوري أبطال إفريقيا 8 مرات منذ عام 2017، منها 4 مباريات في عام 2018 بواقع مباراتين في دور المجموعات، ومباراتين في نهائي البطولة، وفاز الأهلي في 5 مباريات وخسر مباراة وتعادل الفريقين في مباراتين.

وفي مباراة الدور نصف النهائي الأخرى يلعب فريق الوداد المغربي، حامل لقب البطولة، أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي.