مفاجأة في سعر سهم نتفليكس إليك ما حدث

هل يمكن أن يستمر سهم نتفليكس في الارتفاع أم أنه شهد أعلى مستوياته لهذا العام؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 يونيو 2023 آخر تحديث: الأحد، 02 يوليو 2023
مفاجأة في سعر سهم نتفليكس إليك ما حدث

مثل معظم الأسهم، تراجعت أسهم نتفليكس في النصف الأول من عام 2022 بسبب القلق من أن يؤدي تدهور الاقتصاد إلى إبطاء نمو الأعضاء الجدد. لا تزال هذه المخاوف قائمة، لكن المستثمرين أصبحوا متفائلين بشكل متزايد بشأن أسهم نتفليكس وسط تفاؤل بأن الحملة على مشاركة العضوية قد تعوض الرياح المعاكسة الاقتصادية.

هل يمكن أن يستمر سهم نتفليكس في الارتفاع أم أنه شهد أعلى مستوياته لهذا العام؟

واجهت نتفليكس بعض مشكلات النمو في الأرباع الأخيرة، لكن بدأت نتفليكس كخدمة أفلام عبر البريد مصممة للتنافس ضد بلوك باستر اليوم، اختفت تجارة تأجير الأفلام التقليدية، في الوقت نفسه، أصبحت نتفليكس قوة عالمية للمحتوى، مع عدد مشتركين أكثر من المنافسين.

يضم كتالوج وسائط نتفليكس أكثر من 13000 عنوان، وتنتج أفلامها الخاصة والمسلسلات التلفزيونية الأكثر مبيعاً، ويبلغ عدد المشتركين فيها 232 مليوناً من جميع أنحاء العالم.

في الولايات المتحدة، اخترقت الشركة السوق في الغالب، لذلك من المحتمل أن يكون النمو الأسرع وراءها. ومع ذلك، ظلت الإيرادات مستقرة، وتحقق الشركة أرباحاً جيدة بميزانية عمومية قوية.

في الربع الأخير، نمت المبيعات بنسبة 4% على أساس سنوي لتصل إلى 8.2 مليار دولار. تراجعت أرباح السهم بنسبة 18% عن العام الماضي لكنها لا تزال جاءت عند 2.88 دولار أمريكي للسهم الواحد. يقدر محللو وول ستريت أن ربحية السهم ستنمو بنسبة 14% لتصل إلى 11.38 دولاراً في عام 2023 و29% لتصل إلى 14.69 دولاراً في عام 2024.

تنفق نتفليكس بشكل كبير لإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية في جميع أنحاء العالم، لكن هذا لم يمنعها من بناء مخزون نقدي صحي. كان لديها 7.8 مليار دولار نقداً وما في حكمها في مارس، ارتفاعاً من 6 مليارات دولار قبل عام. يبلغ إجمالي ديونها 17 مليار دولار، لكن الجزء الحالي من ذلك الدين المستحق السداد خلال العام المقبل يمكن التحكم فيه.

النسبة الحالية لنتفليكس، وهي مقياس للنقد قصير الأجل بالنسبة للالتزامات قصيرة الأجل، هي 1.26 صحية.

ينتج مخطط سهم نتفليكس عن هدف سعر جديد

بحسب موقع ذا ستريت، يوفر التحليل الفني نظرة ثاقبة للمشاعر الإجمالية لكل مستثمر، بما في ذلك مديري الأموال البارزين الذين لديهم موارد متاحة لهم لا يمكن إلا للمستثمرين الأفراد تخيلها.

يسمح رسم حركة السعر للمستثمرين باكتشاف المشاكل في وقت مبكر. وبالمثل، يمكن استخدام الرسوم البيانية لحساب أهداف الأسعار المحتملة، لا سيما إذا كنت تستخدم الرسوم البيانية بالنقطة والرقم.

قام بروس كاميتش، المحلل الفني في Real Money، بمراجعة الرسوم البيانية للمستثمرين المحترفين لأكثر من 40 عاماً. قام مؤخراً بتقييم مخططات نتفليكس بحثاً عن أدلة لما قد يحدث بعد ذلك لمشاركات شركة بث الفيديو.

لقد أخذ في الاعتبار حركة سعر السهم واتجاهات الحجم والزخم للتوصل إلى توصيته. بعد ذلك، استخدم المخططات اليومية والأسبوعية بالنقطة والرقم لحساب أهداف السعر.

استناداً إلى مخطط كاميتش، وصل سهم نتفليكس بالفعل إلى هدف سعر كاميتش البالغ 415 دولاراً. ومع ذلك، فإن السعر المستهدف الأسبوعي للرسم البياني بالنقطة والرقم هو 715 دولاراً يشير إلى أن المسار الأقل مقاومة هو أعلى على المدى الطويل.

هذا مشجع، نظراً لأن المستثمرين قد يكونون قلقين بشأن التداعيات المحتملة لإضراب الكاتب الذي يلوح في الأفق على مستوى الصناعة، وما إذا كانت حملة نتفليكس على مشاركة كلمات المرور ستؤدي إلى تنفير المستهلكين.

ما التالي لسهم نتفليكس؟

يمكن أن توفر مخططات النقاط والأشكال أهدافاً للسعر، ولكنها لا تقدم مخططاً زمنياً لتحقيقها. نتيجة لذلك، يمكن أن تتراجع أسهم نتفليكس على المدى القصير، نظراً لأن السهم قد حقق مكاسب كبيرة هذا العام.

ومع ذلك، يشير التحليل الفني إلى أن عمليات البيع في أسهم نتفليكس قد تكون فرصة شراء. بدلاً من توقع ارتفاع السهم إلى أكثر من 700 دولار، يوصي كاميتش باستهداف 500 دولار أولاً ثم إعادة التقييم من هناك. كما يقترح أن يقوم المستثمرون بإيقاف الخسارة تحت 405 دولارات للحماية من الخسائر إذا تعثر السهم.

هدفه البالغ 500 دولار يتماشى مع محللي وول ستريت. في الآونة الأخيرة، قام بنك أوف أمريكيا بزيادة سعره المستهدف إلى 490 دولاراً أمريكياً من 410 دولارات أمريكية بناءً على بيانات من Antenna تظهر بعضاً من أكبر أيام اكتساب المستخدمين للشركة منذ أكثر من أربع سنوات. زاد محللو بنك أوف أمريكا توقعات المستخدمين الجدد إلى 18.7 مليون هذا العام من 13.7 مليون.

وبالمثل، رفع سيتي بنك هدفه إلى 500 دولار من 400 دولار مع احتمال أن تقول إدارة نتفليكس أشياء إيجابية حول عضوية بث الفيديو عندما تعلن عن أرباح ربع سنوية في 19 يوليو. توقعات المحللين في وول ستريت هي تحقيق إيرادات ربع سنوية تبلغ 8.26 مليار دولار وأرباح السهم من 2.83 دولار.

إذا تفوقت نتفليكس في الأداء على تلك التوقعات، فقد تكون مراجعات المحللين التصاعدية لتقدير أرباح العام بأكمله حافزاً يساعد الأسهم على الارتفاع نحو هدف كاميتش.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة