بدء اكتتاب الأفراد في أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة وهذا سعر السهم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يناير 2022
بدء اكتتاب الأفراد في أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة وهذا سعر السهم

أعلنت شركة الأهلي كابيتال، اليوم الاثنين، عن بدء اكتتاب الأفراد في في الطرح العام الأولي لشركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة، بسعر يبلغ 80 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.

شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة تحدد سعر السهم عند 80 ريالاً

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن شركة الأهلي كابيتال، بصفتها المستشار المالي ومدير سجل الاكتتاب ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي لشركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة، قد بدأت في اكتتاب الأفراد في 630 ألف سهم، والتي تمثل 10% من إجمالي أسهم الشركة المطروحة للاكتتاب العام.

وذكرت شركة الأهلي كابيتال في بيان لها، أن فترة اكتتاب الأفراد على أسهم شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة، سوف تستمر حتى نهاية يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير 2022.

ووافقت هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية في وقت سابق على طرح 30% من أسهم شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة للاكتتاب العام، وذلك من خلال طرح 6.3 مليون سهم عادي، من رأسمالها البالغ 210 ملايين ريال سعودي.

وكشفت الأهلي كابيتال في وقت سابق عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في اكتتاب شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة، حيث بلغت نسبة تغطية الاكتتاب 71.8 مرة من إجمالي أسهم الشركة المطروحة للاكتتاب. كما أكدت أنها قد أتمت كافة استعداداتها اللازمة مع الجهة المستلمة، ممثلة بالبنك الأهلي السعودي، من أجل إجراء عملية الاكتتاب للمكتتبين الأفراد.

وكان محمد الشاهين، الرئيس التنفيذي لشركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة، قد صرح في وقت سابق، إن الشركة تقود قطاع صناعة الأنابيب في المملكة العربية السعودية بحصة تتجاوز نسبتها 50% من إجمالي حجم سوق أنابيب اللحام القوسي الحلزوني المغمور، وذلك بفضل امتلاكها لمجموعة صناعية تسمح لها بتوفير حلول متكاملة لعملائها.

وتابع الشاهين قائلاً في بيان رسمي تناقلته عنه تقارير محلية، إن ذلك يشمل: صناعة الأنابيب بطاقة إنتاجية حتى 500 ألف طن متري سنوياً، واللحام المزدوج بطاقة إنتاجية تصل إلى 340 ألف طن متري سنوياً، بالإضافة إلى تغليف الأنابيب بطاقة إنتاجية تصل إلى 4 ملايين متر مربع سنوياً.

وأشار إلى أن شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة قامت بتنفيذ أكثر من 75 مشروعاً، وأنتجت أكثر من مليوني طن متري من الأنابيب، و16 مليون متر مربع من الأنابيب المغلفة، لمشاريع استراتيجية في خطوط نقل النفط والغاز والمياه لمختلف أرجاء المملكة العربية السعودية.

وأكد الشاهين على اعتزام شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة على توسيع نشاطها، حتى يشمل الأسواق الخارجية، وذلك في إطار التوظيف الأمثل لطاقتها الإنتاجية والتقنيات المتقدمة التي تمتلكها كإحدى روافد النمو المستقبلي، لافتاً إلى أن شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة سبق لها وأن قامت بتصدير 90 ألف طن متري من الأنابيب إلى مجموعة كارسو في أمريكا الشمالية.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة أن أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة تعمل وفق استراتيجية واضحة، من أجل ترسيخ هذه الصناعة الحيوية المهمة لقطاعات النفط والغاز والمياه في المملكة العربية السعودية، وفق المعايير الفنية العالمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة