النايفات: بدء اكتتاب الأفراد وهذا سعر طرح السهم الواحد

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 نوفمبر 2021
النايفات: بدء اكتتاب الأفراد وهذا سعر طرح السهم الواحد

بدأ اليوم، الأحد الموافق 7 نوفمبر 2021، اكتتاب المكتتبين الأفراد في طرح شركة النايفات للتمويل (النايفات)، والذي يستمر لمدة يومين حتى نهاية يوم الاثنين الموافق 8 نوفمبر 2021، حيث يبلغ سعر الطرح 34 ريالاً للسهم الواحد.

بدء اكتتاب الأفراد في شركة النايفات وتحديد سعر الطرح للسهم الواحد

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد قامت شركة النايفات بتخصيص 3.5 مليون سهم عادي، والتي تمثل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.

وأشارت التقارير إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب للمكتتبين الأفراد في شركة النايفات يبلغ 10 أسهم، فيما يبلغ الحد الأقصى 300 ألف سهم، منوهة إلى أن تحديد سعر طرح الشركة السعودية عند 34 ريالاً للسهم الواحد، يعني أن القيمة السوقية لشركة النايفات للتمويل عند الإدراج تصل إلى 3.4 مليار ريال سعودي (حوالي 907 ملايين دولار).

ووفقاً لما جاء في نشرة الإصدار، فإن آخر موعد لتقديم نماذج طلبات الاكتتاب للمكتتبين الأفراد في طرح شركة النايفات للتمويل، وسداد قيمة الاكتتاب للمكتتبين الأفراد، هو يوم الاثنين القادم الموافق 8 نوفمبر 2021.

وأوضحت النشرة أن الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح سيكون في موعد أقصاه يوم السبت المقبل، الموافق 13 نوفمبر 2021، فيما سيتم إعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة في موعد أقصاه يوم الاثنين الموافق 15 من شهر نوفمبر الجاري.

وتستهدف شركة النايفات للتمويل (النايفات) طرح 35 مليون سهم عادي من أسهم الشركة السعودية، وهو ما يمثل 35% من رأس المال المُصدر للشركة، وذلك من خلال بيع الأسهم المُصدرة التابعة للمساهمين البائعين.

وأعلنت شركة النايفات للتمويل في وقت سابق من شهر نوفمبر الجاري عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في أسهم الشركة بنجاح، وقامت بتحديد سعر الطرح النهائي، والذي قدر بـ 34 ريالاً سعودياً للسهم الواحد، بتغطية بلغت 136 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

وقامت شركة النايفات للتمويل (النايفات) بتعيين شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، كمستشار مالي ومدير لسجل اكتتاب المؤسسات الرئيسي ومتعهداً رئيسياً للتغطية فيما يتعلق بأسهم الطرح، كما قامت بتعيين شركتي شركتي السعودي الفرنسي كابيتال وجي آي بي كابيتال، كمديرو سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدو التغطية المشاركون، حيث لفتت التقارير إلى أن الشركات الثلاث معاً يُشار إليهم بأنهم مديري سجل الاكتتاب.

وأضافت أن شركة النايفات قامت كذلك بتعيين كل من البنك السعودي البريطاني (ساب) والبنك الأهلي السعودي وبنك الرياض ومصرف الراجحي، كجهات مستلمة.

جدير بالذكر أن شركة النايفات للتمويل هي شركة سعودية تم تأسيسها في عام 2002، برأسمال قدره 10 ملايين ريال، فيما يبلغ رأسمالها الحالي مليار ريال، وتبلغ حصتها السوقية في سوق تمويل الأفراد 18%، وفقاً لما جاء في الربع الأول من 2021.

وتضم محفظة شركة النايفات أكثر من 44 ألف عميل، بحسب بيانات الربع الأول من العام 2021، حيث تعد شركة النايفات للتمويل هي أول مؤسسة مالية غير مصرفية تحصل على رخصة من البنك المركزي السعودي لإصدار البطاقات الائتمانية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة