الكشف عن سعر اشتراكات نتفليكس المخفضة المدعومة بإعلانات

اشتراكات نتفليكس المخفضة المدعومة بإعلانات ستكون مقابل 7- 9 دولارات شهرياً

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أغسطس 2022
الكشف عن سعر اشتراكات نتفليكس المخفضة المدعومة بإعلانات

قبل أسابيع قليلة، أعلنت منصة نتفليكس لمشاهدة الفيديو تحت الطلب، عن عزمها تقديم اشتراكات مخفضة مدعومة بإعلانات، وها هي تقارير إخبارية حديثة تكشف عن السعر المتوقع لهذه الخدمة الجديدة.

اشتراكات نتفليكس المخفضة المدعومة بإعلانات ستكون مقابل 7- 9 دولارات شهرياً

ووفقاً لما جاء في التقارير، فمن المتوقع أن تقوم منصة نتفليكس بطرح إصدارها الاقتصادي الجديد المدعوم بإعلانات، مقابل ما يتراوح ما بين 7- 9 دولارات شهرياً.

ونوهت إلى أن الباقات الأساسية الحالية لنتفليكس، تبدأ بسعر يبلغ 10 دولارات شهرياً، وهي لا تشمل البث عالي الدقة، كما أنها تصل إلى 20 دولاراً في الشهر، وذلك للباقات المزودة بتقنية عرض 4K.

وكان القائمون على منصة نتفليكس قد كشفوا في وقت سابق، عن خططها لإطلاق اشتراكات جديدة مدعومة بالإعلانات، والتي ستكون أرخص من الاشتراكات العادية الموجودة الآن.

وقال مسؤولو نتفليكس إنه من المخطط عدم توفير جميع عروض المنصة لأصحاب الاشتراكات المدعومة بالإعلانات، على أن يكون هناك عروضاً حصرية مخصصة لأصحاب الاشتراكات غير المدعومة بالإعلانات.

وأوضحوا أنه عندما يتم إطلاق الاشتراكات الرخيصة المدعومة بالإعلانات، خلال العام المقبل كما هو مُخطط له، فقد يجد المستخدمون أنفسهم غير قادرين على الوصول إلى بعض الأعمال المتوفرة لأصحاب الاشتراكات العادية.

ونقلت تقارير فنية تصريحات منسوبة إلى تيد ساراندوس، الرئيس التنفيذي المشارك لنتفليكس، وكبير مسؤولي المحتوى، الذي أكد أن خيار الاشتراك الجديد المدعوم بالإعلانات، لن يشمل جميع محتويات المنصة، لافتاً إلى أن هذه الاشتراكات ستفقد العروض والأعمال من كل من الاستوديوهات والموزعين الأمريكية والدولية.

وأوضح بقوله إن هذا سيحدث لأن العقود الأصلية بين نتفليكس وتلك الشركات، كانت تخص الاشتراكات العادية وليست الرخيصة المدعومة بالإعلانات، مشيراً إلى أن المنصة تجرى حالياً محادثات مع استوديوهات أمريكية وعالمية، من اجل تعديل صفقاتها، وحتى تكون قادرة على إتاحة عروضها للبث، جنباً إلى جنب مع الإعلانات.

ووفقاً لمصادر داخل منصة الفيديو الشهيرة، فإن نتفليكس تقوم حالياً بالتفاوض مع  كبرى شركات الإنتاج في هوليوود وحول العالم، مثل: وارنر بروس، يونفرسال، سوني بكتشرز، وغيرها، من أجل السماح بتوفير عروضهم مع إعلانات، ضمن خيار الاشتراكات الرخيص.

وأشار ساراندوس إلى أن أغلب المحتوى المحتوى حالياً في نتفليكس، يمكن تضمينه في الاشتراكات المدعومة بالإعلانات، باستثناء بعض العروض والأعمال، التي سبق الإشارة إليها.

وأضاف أنه في حال إطلاق خيار الاشتراك الرخيص من نتفليكس اليوم، فإن المستخدمين سيحظون بتجربة رائعة، لافتاً إلى أنه سيتم مسح بعض المحتوى الإضافي، الذي يعتقدون أنه يمثل عائقاً مادياً بالنسبة للنشاط التجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة