اكتتاب الأفراد في الشركة السعودية لتمويل المساكن وتحديد سعر السهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 مارس 2022
اكتتاب الأفراد في الشركة السعودية لتمويل المساكن وتحديد سعر السهم

يبدأ اليوم، الأحد الموافق 27 مارس 2022، اكتتاب الأفراد في 3 ملايين سهم في الشركة السعودية لتمويل المساكن، بسعر 20 ريالاً للسهم الواحد، والذي تم تحديده عن طريق بناء سجل الأوامر.

اكتتاب الأفراد في 3 ملايين سهم من الشركة السعودية لتمويل المساكن

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن اكتتاب الأفراد في الشركة السعودية لتمويل المساكن، يتم في ما نسبته 10% من إجمالي أسهم الشركة.

وقالت الشركة إن فترة اكتتاب الأفراد على الأسهم تبدأ من اليوم، الأحد، وتستمر لمدة 3 أيام، وتنتهي بنهاية يوم الثلاثاء الموافق 29 مارس 2022.

وأشارت التقارير إلى أن البنوك المستلمة لعملية اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن، هي: بنك الرياض، مصرف الراجحي، البنك العربي الوطني.

جدير بالذكر أن السعودية لتمويل المساكن هي شركة سعودية مساهمة مقفلة، مقرها مدينة الرياض، وتم تأسيسها في عام 2007، ويبلغ رأس مالها الحالي مليار ريال سعودي، مقسم إلى 100 مليون سهم، وهي شركة مرخصة من البنك المركزي السعودي لممارسة نشاط التمويل العقاري في المملكة العربية السعودية.

وتوفر الشركة حلول التمويل العقاري لقطاع الأفراد، تحت إشراف هيئة رقابة شرعية مكونة من نخبة من الخبراء في مجال التمويل الإسلامي، من أجل ضمان شرعية المنتجات المقدمة وموافقتها لأحكام الشريعة الإسلامية.

ولفتت التقارير إلى أن النشاط الرئيسي للشركة السعودية لتمويل المساكن يتمثل في مزاولة أعمال نشاط التمويل العقاري للأفراد، وفقاً لنظام الشركات ونظام مراقبة شركات التمويل ولائحته التنفيذية، والأنظمة ذات العلاقة والقواعد والتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة.

وتقوم الشركة بمزاولة وتنفيذ الأغراض التالية:

  • تمويل وشراء المنازل والأراضي السكنية والشقق في المملكة العربية السعودية.
  • تمويل العقارات التي يتم تطويرها من قبل جميع الشركات العاملة في مجال التطوير العقاري.
  • تمويل إنشاء المشاريع التجارية والمشاريع الصناعي.
  • إدارة الأصول المفرغة للملاك وللغير على سبيل الضمانات، كما يحق لها بيع وشراء العقارات للأغراض التمويلية التي أنشئت من أجلها الشركة، وذلك بما عدا مكة المكرمة والمدينة المنورة.
  • تعمل الشركة على طرح منتج البناء الذاتي (أفراد والتمويل التجاري)، بالإضافة إلى طرح منتجات جديدة، مثل الرهن العقاري بصيغة المرابحة ومنتج تمويل أرض وقرض.

وأضافت التقارير أن الشركة السعودية لتمويل المساكن تمارس أنشطتها وفق الأنظمة المتبعة، بعد الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة إن وجدت، حيث تستهدف مختلف الشرائح من العملاء الأفراد، وتقوم بتمويل الأفراد من المواطنين وأيضاً المقيمون، في حال حصولهم على الموافقات اللازمة من الجهات ذي العلاقة.