مقابلة حصرية مع الدكتور يمان التل استشاري جراحة أورام المسالك البولية

ثورة في جراحات المسالك البولية والذكورة والصحة الجنسية

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يوليو 2023
مقابلة حصرية مع الدكتور يمان التل استشاري جراحة أورام المسالك البولية

يعتبر الدكتور يمان التل شخصية بارزة في مجال جراحات الذكورة وصحة المسالك البولية، حيث جعل من الأردن مركزًا إقليميًا لجراحات الذكورة والمسالك البولية وزراعة دعامة الانتصاب. وبصفته جراحًا معتمدًا من المجلس البريطاني في جراحة المسالك البولية، وبفضل خبرته الواسعة، حظي الدكتور يمان بتقدير عالمي بفضل نتائجه المتميزة في جراحات الذكورة. ومع حضور قوي على وسائل التواصل الاجتماعي والتزامه بتعزيز التوعية الصحية، يواصل الدكتور يمان إحداث تغييرات كبيرة في المجتمع الطبي في الأردن وفي المنطقة العربية.

  1. بداية، هل تستطيع أن تروي لنا قصة مسيرتك في أن تصبح خبيرًا رائدًا في جراحات الذكورة وصحة المسالك البولية؟

بعد التخرج توجهت إلى بريطانيا للاختصاص حيث حصلت على زمالة كلية الجراحين الملكية في جراحة المسالك بعدها عملت لفترة هناك وحصلت على الاختصاص الدقيق من أهم مستشفيات لندن مثل مستشفى جايز ومستشفى جامعة سانت ماري في جراحات استئصال الكلى والبروستات والروبوت إضافة إلى الجراحات المتقدمة في الذكورة، حيث بلغت مدة الرحلة ١٤ عاماً.

  1. ما الذي ألهمك في التركيز على رفع الوعي بقضايا الصحة الجنسية وجراحاتها؟

لاحظت انتشار مشاكل الصحة الجنسية عند عودتي وعدم وجود خبراء في هذا المجال وبما أنني حاصل على اختصاص دقيق آخر في الصحة الجنسية والتناسلية من الجمعية الأوربية قررت أن أرفع الوعي في مشاكل الصحة الجنسية.

  1. كيف ساهمت أعمالك في تأسيس الأردن كمركز إقليمي لجراحات الذكورة؟

الحمدالله حققنا نجاحات جراحية كبيرة في عمليات كانت تعتبر معقدة وصعبة في السابق مما شجع المرضى على القدوم إلى الأردن إضافة لتدريب العديد من الجراحين محلياً وعربياً في هذا المجال.

  1. أخبرنا عن برنامج "مش تابو" ومشاركتك في تعزيز التوعية بالصحة الجنسية.

قمت بتقديم فقرة على قناة رؤيا الأردنية تحدثنا فيه بطريقة علمية تناسب مجتمعنا عن كل مشاكل الصحة الجنسية، حيث لاقت الفقرة رواجاً كبيراً بين الناس.

  1. ما هي أكثر التحديات الشائعة التي يواجهها الرجال عند النظر في زرع دعامات الانتصاب أو الخضوع لجراحات أخرى تتعلق بهذا الأمر؟

التحدي الوحيد هو الخجل في المصارحة والبحث عن الحل. الضعف الجنسي مرض مثل غيره ويحتاج إلى علاج.

  1. بالإضافة إلى الجراحات، هل تقدم علاجات أو أي حلول أخرى لقضايا صحة الذكور؟

نحن نقوم بعلاج جميع مشاكل العقم عند الرجال إضافة إلى جراحة حصى الكلى والبروستات وترميم العيوب الخلقية في المسالك البولية.

  1. كيف تبقى على اطلاع في مجال أمراض المسالك البولية وصحة الذكور والقضايا الجنسية؟

أنا أستاذ جامعي في كلية الطب في الجامعة الهاشمية في الأردن وهذا يتطلب البحث المستمر والاطلاع

إضافة لكوني محاضر دوري في المؤتمرات العالمية والمحلية.

  1. هل يمكنك مشاركة بعض قصص النجاح للمرضى الذين استفادوا من خبرتك؟

هناك العديد من الحالات التي قمنا بها وحققت نجاحا وأنقذت الزواج من الانهيار بعد سنوات من الإحباط من الزوجين بسبب الضعف الجنسي الجدير بالذكر أن الضعف الجنسي أحد أهم أسباب الطلاق ومع عمليات مثل دعامة القضيب ستنخفض نسب الطلاق حتماً.

  1. ما هي النصائح التي تقدمها للأشخاص الذين يفكرون في جراحات الذكورة أو يبحثون عن حلول لصحة الإنجاب؟

لا تتسرع، وابحث عن المركز الأفضل حتى تضمن أفضل نتيجة.

  1. كيف تتصور مستقبل جراحات الذكورة والتوعية بالصحة الجنسية في الأردن خصوصاً والمنطقة العربية بشكل عام؟

ما زلنا في بداية الطريق وبحاجة إلى مجهود مني ومن المهتمين في رفع الوعي في العديد من المشاكل.

في الختام، وبفضل التفاني الذي يظهره الدكتور يمان التل في مجالات جراحة أورام المسالك البولية والكلى وطب الصحة الجنسية، فقد أحدث تأثيرًا كبيرًا على حياة العديد من الأشخاص. ان الالتزام الذي أظهره الدكتور يمان بتعزيز التوعية الصحية وتقديم الرعاية الشاملة قد جعله شخصية معروفة في المجتمع الطبي في الأردن وفي المنطقة. لمزيد من المعلومات حول الدكتور يمان التل أو لحجز موعد واستكشاف جميع الخدمات المقدمة في عيادته، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.Dryaman.co

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة