لماذا ينبغي استشارة الطبيب في حالة الشعور بتعب مستمر؟

تقارير تحذر من الشعور بالتعب المستمر: قد يكون علامة على مشاكل صحية محتملة

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 فبراير 2024 آخر تحديث: الجمعة، 16 فبراير 2024
لماذا ينبغي استشارة الطبيب في حالة الشعور بتعب مستمر؟

ذكرت تقارير طبية أن عدداً قليلاً من الأشخاص، يعرفون أن الشعور بالتعب المستمر، قد يكون علامة على مشاكل صحية محتملة.

تقارير تحذر من الشعور بالتعب المستمر: قد يكون علامة على مشاكل صحية محتملة

وقالت التقارير إنه يجب على المرء أن ينتبه جيداً، في حالة الشعور بالتعب المفرط، والتشاور مع الطبيب المختص، للحصول على العناية اللازمة.

وأشارت نقلاً عن أطباء، إن التعب ليس مجرد شعور جسدي أو نفسي، بل قد يكون إشارة إلى مشاكل في القلب، حيث يحتاج القلب إلى كميات كبيرة من الطاقة لأداء وظائفه بشكل صحيح، نظراً لضخ كميات هائلة من الدم يومياً.

ولفت الأطباء إلى أنه عندما ينخفض مستوى الطاقة، يمكن أن يؤثر ذلك بشكل سلبي على أداء القلب وصحة الجسم بشكل عام.

وأوضحت التقارير أن الأعراض المرتبطة بمشاكل القلب، تتمثل في: زيادة التعب، انخفاض الطاقة، ارتفاع معدل ضربات القلب، وضيق التنفس.

ونوه الأطباء إلى أن معظم الأشخاص الذين يشتكون من أمراض القلب والأوعية الدموية، يعانون أيضاً من نقص في إنزيم Q10 المساعد، الذي يلعب دوراً حيوياً في توفير الطاقة اللازمة لعمل القلب والأعضاء الأخرى.

وأردفت التقارير إن نقص هذا الإنزيم، من الممكن أن يؤدي إلى تشوه وظيفة الخلايا، كما أن له تأثير سلبي على الجسم بشكل عام.

ويؤكد الأطباء على أهمية استخدام المنتجات التي تحتوي على إنزيم Q10 المساعد في صورته السائلة، من أجل تحسين حالة القلب، وكذلك تقليل آثار التوتر والتعب الناتج عن تناول أدوية القلب ومشاكل الطاقة.

وبينت التقارير أن هذا ليس مقتصراً على المرضى فحسب، بل يمكن للجميع الاستفادة منه، خاصة بعد سن الـ 40 والـ 50، تزداد احتياجات الجسم لهذا الإنزيم في هذا العمر.

وأفاد الأطباء أن إنزيم Q10 بشكله السائل، له العديد من الفوائد، موضحين أنه يمتص بشكل أفضل في الجسم، نظراً لقابليته للذوبان في الدهون.

وأضافت التقارير أن هذا يعتبر أمراً مهماً بشكل خاص لمرضى القلب والأوعية الدموية، الذين يحتاجون إلى السيطرة على تناول الدهون في نظامهم الغذائي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة