ما أسباب سلس البول الليلي

تعرفوا على أبرز الأسباب التي تؤدي إلى سلس البول الليلي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 يونيو 2023
ما أسباب سلس البول الليلي

يعاني الكثير من الناس من مشكلة الرغبة في التبول في الليل، مما يضطرهم للذهاب إلى المرحاض أكثر من مرة، فيؤدي هذا إلى حرمانهم من نوم هادئ.

تعرفوا على أبرز الأسباب التي تؤدي إلى سلس البول الليلي

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى التبول الليلي، مبينة أنه من الضروري إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، من أجل تحديد السبب.

وأوضحت أنه يجب أولاً تحديد مستوى السكر في الدم، لافتة إلى أنه في حال كان أعلى من الحد الطبيعي، فإنه يشير إلى اضطراب في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، وقد يكون مؤشراً للإصابة بداء السكري، خاصة أن هذا المرض تحديداً مع العطش المتزايد، يتسبب في كثرة التبول.

وأشارت التقارير إلى أنه بالنسبة لسلس البول الإجباري، وهو عندما تظهر لدى المرء فجأة رغبة ملحة بالتبول، فينبغي عليه في هذه الحالة إجراء الفحوص، من أجل  استبعاد إصابته بداء السكري، لافتة إلى أنه من الضروري كذلك إجراء تحليل للبول، من أجل التأكد من عدم وجود آثار الغلوكوز فيه، خاصة أن هذه المؤشرات مرتبطة ببعضها البعض.

ونوهت إلى أن الرغبة في التبول ليلاً قد تظهر أيضاً بسبب قصور الكلى والقلب والكبد، أو بسبب تزحزح أعضاء الجسم الموجودة في الحوض من مواقعها الطبيعية.

وأضافت التقارير أنه من بين الأسباب الأخرى لسلس البول الليلي، هو نقص هرمون الغدة النخامية، والذي يتحكم بإدرار البول، موضحة أن جسم الإنسان يفرز هرموناً في فترة الليل، كما أنه يبطئ عملية إفراز السوائل، مشيرة إلى أنه مع التقدم في السن، من الممكن أن ينخفض مستوى هذا الهرمون في الجسم، وهو ما يؤدي إلى تكرار الرغبة في التبول ليلاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة