ملاعب كأس العالم قطر 2022 - استاد 974.

يأتي الاستاد في أعقاب الإعلان عن استاد خليفة الدولي، والجنوب، والمدينة التعليمية، وأحمد بن علي، والبيت، والثمامة لاستضافة مباريات كأس العالم.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 17 أغسطس 2022
ملاعب كأس العالم قطر 2022 - استاد 974.

ملعب 974 يقع بالقرب من ميناء الدوحة، في المقال التالي ملاعب كأس العالم قطر 2022 - استاد 974.

كأس العالم

كان يُعرف سابقًا باسم ملعب رأس أبو عبود، وهو سابع ملعب يتم استكماله لمونديال ...

كشفت قطر، عن سابع ملعب لها جاهز للبطولة لاستضافة مونديال 2022 - ملعب 974.

ويأتي الاستاد في أعقاب الإعلان عن استاد خليفة الدولي، والجنوب، والمدينة التعليمية، وأحمد بن علي، والبيت، والثمامة لاستضافة مباريات كأس العالم.

وكان ملعب 974، المعروف سابقًا باسم رأس أبو عبود، الذي افتتح خلال بطولة كأس العرب التي انطلقت في 30 نوفمبر 2021. واستضاف الملعب المباراة بين سوريا والإمارات في يوم الافتتاح واستضاف ما مجموعه ست مباريات خلال البطولة.

سيستضيف الملعب 974 سبع مباريات في كأس العالم 2022 حتى دور الـ 16.

يحتوي المكان على الكثير من الجوانب المثيرة للاهتمام. دعنا نلقي نظرة على خمس حقائق يجب أن تعرفها عن ملعب 974.

تم بناء الملعب 974 باستخدام حاويات الشحن لقطر 2022SC

لماذا سمي ملعب 974؟

تسمية المكان مثيرة للاهتمام. ربما تفكر في سبب تخصيص رقم كجزء من اسم أحد مواقع كأس العالم. لكن له عدة أسباب مثيرة للاهتمام للغاية.

تم إنشاء ملعب 974 باستخدام حاويات الشحن، كما ذكرنا سابقًا. 974 هو عدد حاويات الشحن المستخدمة لبناء المكان.

974 هو أيضًا رمز الاتصال الدولي لدولة قطر والذي لعب أيضًا دورًا وراء اسم الاستاد. ومن المفترض أن يعكس الاسم أيضًا الموقع الاستراتيجي للإستاد، حيث يقع بالقرب من مطار حمد الدولي ومطار الدوحة وميناء الدوحة.

ملعب 974 مصنوع من حاويات الشحن SC

  • أول ملعب قابل للفك بالكامل في تاريخ كأس العالم

من المثير للاهتمام أن ملعب 974 يمكن تفكيكه بالكامل بعد استخدامه وهو أول ملعب قابل للفك بالكامل في تاريخ نهائيات كأس العالم. تم بناء الاستاد باستخدام حاويات الشحن والأطر الفولاذية المعيارية، مما يعكس تاريخ قطر البحري.

تصميم الاستاد يجعله جذابًا بصريًا مع ضمان الفعالية من حيث التكلفة أيضًا، نظرًا لاستخدام مواد أقل مقارنة بالإستاد التقليدي.

  • فوهات تقنية التبريد المتقدمة SC

من أبرز السمات المميزة لملاعب كأس العالم 2022 هي تقنية التبريد المتقدمة التي ستحافظ على درجات الحرارة داخل الملاعب في المستوى الأمثل، لكل من المشجعين واللاعبين على حدٍ سواء.

ومع ذلك، سيكون ملعب 974 هو الملعب الوحيد لكأس العالم الذي لن يتمتع بتكنولوجيا التبريد. لا يحتاج إلى واحد، نظرًا لتصميمه المبتكر.

يتم تهوية الملعب بشكل طبيعي نظرًا لتصميمه وموقعه القريب جدًا من الواجهة البحرية.

  • الاستدامة في المقدمة

يُعد ملعب 974 مثالاً ساطعًا على الاستدامة، في عدد غير قليل من التهم.

نظرًا لعدم وجود حاجة لتقنية التبريد، جنبًا إلى جنب مع التصميم الفعال للملعب، فإن استخدام المياه في الملعب قد انخفض بنسبة 40٪ تقريبًا.

يستخدم التصميم المعياري للملعب حاويات الشحن. والأكثر إثارة للاهتمام، أن الحاويات كانت تستخدم في البداية لنقل مواد البناء إلى المكان قبل أن تصبح جزءًا من الواجهة!

للإضافة إلى ذلك، تم بناء جزء كبير من هيكل الاستاد باستخدام الفولاذ المعاد تدويره.

  • مترو الدوحة

سهل الوصول إليه للغاية

يجب أن يكون الوصول إلى ملعب 974 أمرًا سهلاً للجماهير، نظرًا لموقعه الإستراتيجي. وهي تقع على بعد 4 كيلومترات من مطار حمد الدولي. كما أنه قريب جدًا من مطار الدوحة وميناء الدوحة.

كما يمكن الوصول إليه بسهولة باستخدام مترو الدوحة. يقع الملعب على بعد 800 متر من محطة راس بو عبود على الخط الذهبي للمترو. يجب أن يكون السفر ذهابًا وإيابًا من الملعب للمشاركة في كأس العالم بمثابة قطعة حلوى للجماهير.

كأس المؤثر

كأس المؤثرين هي بطولة لمنشئي المحتوى من مختلف أنحاء العالم ستقام في الدوحة، قطر، يومي 28 و29 مارس. الحدث، الذي تنظمه اللجنة العليا القطرية للمشاريع والإرث، سيقام في ملعب 974، أحد الملاعب الثمانية التي ستُستخدم في كأس العالم لكرة القدم 2022.

ستجمع البطولة أربع فرق، مع أكثر من 25 مؤثرًا مشاركًا في الحدث. سيمثل صانعو المحتوى قاراتهم (أوروبا والأميركتين والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا) في مسابقة 5 × 5 موزعة على مرحلتين: مرحلة مجموعة Round Robin في اليوم الأول والمركز النهائي والمركز الثالث في الثاني. في كلا اليومين، ستبدأ الألعاب في الساعة 2 مساءً بالتوقيت المحلي ويمكن متابعتها على قنوات Roadto2022 وGOAL الاجتماعية.

وسيجمع الحدث أيضًا سفراء تراث قطر وغيرهم من أساطير FIFA مثل كافو وصامويل إيتو وتيم كاهيل وخافيير ماسكيرانو ولوثار ماتيوس ومارسيل ديساي، الذين سيشاركون في الأنشطة على مدار اليومين. برعاية الخطوط الجوية القطرية، يعتبر كأس المؤثرين فرصة نادرة لمشاهدة منشئي محتوى كرة القدم من عدة أماكن للتفاعل مع نظرائهم باستخدام كرة القدم للتواصل. ومن بين المشاركين، كان من بين اللاعبين شخصيات بارزة مثل بيلي وينجروف وشون غارنييه وويريفيرتومورو ومورينا بيلتران.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة