ملخص مؤتمر EA في معرض الترفيه الإلكتروني E3 2017

  • بواسطة: ESME تاريخ النشر: الإثنين، 12 يونيو 2017 آخر تحديث: الجمعة، 16 يونيو 2017
ملخص مؤتمر EA في معرض الترفيه الإلكتروني E3 2017

مع عروض لألعاب FIFA، Need for Speed، Star Wars والمزيد، أعلنت EA رسمياً عن بدء معرض E3 السنوي المرتقب بمدينة لوس أنجلس الأميركية. لم تكتفي عملاقة ألعاب الفيديو فقط بعروض لألعاب علمنا بوجودها مسبقاً بل قامت بالإعلان عن حفنة من المشاريع الجديدة القادمة والتي لا شك تبدو مثيرة للإهتمام.

عند سماعك لاسم EA فالاحتمال كبير بأن اللعبة الأولى التي قد تخطر على بالك هي من سلسلة كرة القدم المعروفة FIFA حتماً. تعود اللعبة بجزئها الجديد FIFA 18 لهذا العام مع بعض التحسينات هنا وهناك حيث أعلنت EA عن تعاونها مع عدد من اللاعبين المحترفين كالنجم العالمي Cristiano Ronaldo وغيره في تصميم حركة اللاعبين وجعلها أكثر واقعية من أي وقت مضى.

تم تقديم عرضان جديدان أحدهما يرينا عودة نمط Journey القصصي الذي بدأته FIFA 17 مع اللاعب Alex Hunter، حيث ستستمر رحلته الكروية مع وضعه أمام خيار البقاء مع ناديه الحالي الذي وصل للنجومية معه أو الذهاب لنادٍ آخر ليأخذ الأمور إلى المستوى التالي. تتناول القصة هذا الصراع الداخلي من خلال عدة مقاطع عالية الجودة وتمثيل صوتي مميز يجعل من كل مباراة تلعبها حدثاً هاماً يٌشوقك لرؤية نتيجته بعد انتهاءه وكيف سيؤثر على علاقتك بالشخصيات الأخرى. نمط The Journey: Hunter Returns، سيكون متوافراً في نسخ FIFA 18 لأجهزة الحاسب الشخصي، اكسبوكس ون والبلايستيشن 4، دون قدومه لأجهزة الجيل الماضي كما كان الأمر مع إصدار العام الماضي للأسف. أما عن نسخة جهاز Nintendo الأجدد Switch فسيحصل على نسخة مشابهة رسومياً للبلايستيشن 3 والأكسبوكس 360 وتمتلك ذات الفقر في الأنماط الجديدة، إلا أنها في ذات الوقت ستكون حسب وعود EA النسخة الأكثر تطوراً للعبة رياضية على جهاز محمول على الإطلاق.


تالياً لدينا لعبة السيارات الأشهر بجزئها الجديد، حيث تم الكشف عن عرض رائع لطريقة اللعب يظهر دقة رسومية عالية مميزة وتحكم سلس ممتع. العرض الجديد كان من النمط الجديد Heist والذي يعطيك مهمات لسرقة السيارات المختلفة في اللعبة. تستطيع مشاهدة الفيديو أدناه وإخبارنا ماذا تظن بنفسك. شاهد أدناه:


انتقالاً للعبة Battlefield 1 المعروفة لإطلاق النار تم الكشف عن محتويات جديدة قادمة خلال هذه السنة ضمن توسعة “In the Name of the Tsar”. ستتيح التوسعة الجديدة للاعبين الحصول على ستة خرائط جديدة، الجيش الروسي، أسلحة جديدة ومركبات، وجنديات مقاتلات. تأتي التوسعة الجديدة شهر سبتمبر القادم وسوف نرى المزيد عنها لاحقاً في معرض Gamescom القادم. إلى ذلك الحين تستطيع مشاهدة العرض الخاص بهذه المحتويات في الأسفل:


أولى اللعبتين الجديدتين اللتان تم الإعلان عنهما هي A Way Out، وهي لعبة جديدة من نشر EA وتطوير العاملين على لعبة الألغاز الناجحة “Brothers: A Tale of Two Sons“. تأخذنا اللعبة في مغامرة شبيهة بمسلسلات الهروب من السجن ك Prison Break لكن مع طريقة مميزة للعب. تطلب A Way Out حصراً من اللاعبين لعبها مع صديق لهم سواءاً بشكل محلي أمام شاشة واحدة أو عبر الإنترنت فهي من النمط التعاوني الإلزامي، حيث يتحتم على بطلي اللعبة مساعدة بعضهما في تخطي العقبات وحل الألغاز للهروب والعودة إلى مدينتهما للوصول إلى أهدافهما. يمكنك مشاهدة عرض الكشف الأولي إضافة لنمط اللعب أدناه:


اللعبة الثانية الجديدة من نشر EA وتطوير استديو Bioware صاحب سلاسل ألعاب Mass Effect و Dragon Age هي Anthem، عنوان أكشن مغامرات جديد كلياً يشبه نمط Destiny و The Division في كونه متعدد اللاعبين وذو قصة معينة. لا وجود للكثير من المعلومات إلا أن القصة تأخذ مكاناً في المستقبل بعد خوض الأرض لحروب أنهكتها مما أتاح المجال للسفر إلى الفضاء وما إلى هنالك. ما نحن متأكدون منه هو أمر واحد حالياً ألا وهو إصدار اللعبة خلال العام القادم حسب العرض التشويقي الذي تم إطلاقه:


أخيراً وليس آخراً كانت النهاية مع Star Wars: Battlefront 2 المنتظرة والتي تعد بإصلاح جميع أخطاء الجزء الماضي المخيب للآمال. الرغم من تسريب عرض اللعب قبل ساعات من الإعلان عنه رسمياً في المؤتمر إلا أننا حصلنا على عدة عروض مذهلة لنمطي القصة وتعدد اللاعبين في EA Play حيث يرينا عرض القصة العديد من الشخصيات المعروفة لسلسلة الأفلام الشهيرة ك Yoda، Chewbacca و Kylo Ren. يمتلك الجزء الجديد نمط قصصي فردي على عكس الإصدار السابق وسيتيح لنا التحكم بعدد من المركبات الطائرة كمقاتلات TIE، وهي أمور كانت من طلبات المعجبين لوقت طويل. شخصيتا Finn و Captain Phasma ستُضافان للعبة مجاناً بعد إطلاقها وكذلك الحال لجميع المحتويات المستقبلية كتعويض للمعجبين الذين سيقومون بشراء اللعبة. شاهد في الأسفل: