أهم البرمجيات والإلكترونيات التي كشفت عنها قوقل في مؤتمرها الأخير

إليكم أهم ما كشفت عنه شركة قوقل في مؤتمرها هذا العام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2023
أهم البرمجيات والإلكترونيات التي كشفت عنها قوقل في مؤتمرها الأخير

قامت شركة قوقل الأمريكية مؤخراً خلال فعاليات مؤتمرها Google I/O  التقني لعام 2023، بالكشف عن مجموعة كبيرة من البرمجيات المتطورة والإلكترونيات الجديدة.

إليكم أهم ما كشفت عنه شركة قوقل في مؤتمرها هذا العام

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد أعلنت الشركة الأمريكية عن توفيرها لروبوت الدردشة الذكي Bard، الذي يعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي، في 180 دولة، لافتة إلى أنه سيدعم أكثر من 40 لغة في المستقبل.

وقالت قوقل إن هذا الروبوت يعمل بتقنيات PaLM 2 الجديدة، التي تمكنه من التعامل بكفاءة وسرعة مع النصوص، وترجمة العبارات وكتابتها، وكذلك تسهل عمله مع مختلف أنواع الأنظمة والأجهزة الإلكترونية.

كما كشفت قوقل أيضاً عن ميزة جديدة في خدمة الخرائط الخاصة بها، وهي ميزة Immersive Mode for Routes، والتي تمكن مستخدم قوقل مابس من الاطلاع على مسار رحلته بطريقة ثلاثية الأبعاد، ورؤية هذا المسار من زوايا مختلفة.

وخلال المؤتمر، أعلن عملاق التكنولوجيا الأمريكي أيضاً عن خاصية Magic Editor الجديدة في خدمات الصور التابعة لقوقل، وهي ميزة قائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن عن طريقها إجراء تعديلات على الرسومات، مثل تعديل الخلفيات أو ملء الفراغات في الصور.

أما بالنسبة لأهم الأجهزة الإلكترونية التي تم الكشف عنها في مؤتمر قوقل التقني هذا العام، فمن بينها هاتف Pixel Fold القابل للطي، وهاتف Pixel 7a، إضافة إلى الحاسوب اللوحي Pixel Tablet.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة