منتخب التانجو يرقص على أرض السامبا بعد أحداث شغب

فاز منتخب الأرجنتين على منتخب البرازيل بنتيجة 1-0

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 نوفمبر 2023
منتخب التانجو يرقص على أرض السامبا بعد أحداث شغب

فاز منتخب الأرجنتين على منتخب البرازيل بنتيجة 1-0، في مباراة أقيمت صباح اليوم الأربعاء، ضمن مباريات الجولة السادسة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026.

وأقيمت المباراة على ملعب "ماراكانا" في البرازيل، وخسر منتخب السامبا لأول مرة في تصفيات كأس العالم منذ هزيمته أمام منتخب تشيلي في عام 2015، حيث لم يخسر في 34 مباراة متتالية.

ويعتبر فوز منتخب التانجو هو الهزيمة الأولى لمنتخب البرازيل على ملعبه في تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وحافظ منتخب الأرجنتين على صدارة ترتيب تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 برصيد 15 نقطة، وتراجع ترتيب منتخب البرازيل إلى المركز السادس برصيد 7 نقاط فقط.

وكانت مباراة البرازيل أمام الأرجنتين قد تأخرت لمدة 30 دقيقة بعد اشتباكات جماهيرية عنيفة وتدخل من قوات الأمن.

وشارك ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين في 77 دقيقة من المباراة وغادر الملعب بعد الاشتباه في إصابته.

ونجح ليونيل ميسي في تحقيق الفوز الأول له مع منتخب الأرجنتين على حساب منتخب البرازيل في تصفيات بطولة كأس العالم، بعد التعادل في مباراتين والخسارة في مباراتين.

ولم يحرز ليونيل ميسي أهدافا في شباك منتخب البرازيل خلال 8 مباريات رسمية، ولكنه أحرز 5 أهداف في 6 مباريات ودية.

تفاصيل مباراة البرازيل والأرجنتين

بدأت مباراة البرازيل والأرجنتين بمحاولة من ماك أليستر لاعب التانجو لتهديد مرمى السامبا من خلال تسديدة في الدقيقة التاسعة، وبعدها تحولت المباراة إلى التدخلات العنيفة وبدأ حكم المباراة في إشهار البطاقات الصفراء.

وطالب لو سيلسو لاعب منتخب الأرجنتين بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 28، وقرر حكم المباراة استمرار اللعب دون الاستعانة بتقنية الفيديو "الفار".

وخرج ليونيل ميسي للعلاج في الدقيقة 30 ثم عاد مجددا إلى ملعب المباراة، وبعدها سدد رافينيا ركلة حرة على مرمى منتخب الأرجنتين ولكنها تحولت إلى ضربة ركنية بعد اصطدام الكرة بأحد المدافعين.

واقترب مارتينيلي من إحراز أول أهداف منتخب البرازيل في الدقيقة 44 حيث سدد كرة قوية أنقذها دفاع منتخب الأرجنتين من على خط المرمى لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني بضغط هجومي من منتخب البرازيل وأنقذ إيميليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين شباكه من تلقي الهدف الأول في الدقيقة 54 بعد فرصة من البرازيلي رافينيا، وعاد مارتينيز ليتصدى لكرة خطيرة من مارتينيلي في الدقيقة 57.

ونجح أوتاميندي في تسجيل الهدف الأول لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 64، من ضربة رأس من داخل منطقة الجزاء بعد كرة عرضية من ركلة ركنية.

وحاول منتخب البرازيل إحراز هدف التعادل وسيطر على المباراة ولكن بدون تهديد واضح على مرمى منتخب الأرجنتين، وتعرض جويلينتون لاعب السامبا للطرد في الدقيقة 82 بعد 10 دقائق فقط من مشاركته في المباراة بعد تدخل عنيف على قدم الأرجنتيني رودريجو دي بول، لتنتهي المباراة بفوز منتخب التانجو.

تفاصيل أزمة الجماهير قبل مباراة البرازيل والأرجنتين

تأخر انطلاق مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، لمدة وصلت إلى نصف ساعة بسبب اشتباكات في المدرجات بين جماهير الفريقين.

ورغم أن المباراة بدأت في ظل أجواء رائعة حيث رفع عدد من جماهير البرازيل لافتات تبارك بفوز ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين بلقب بطولة كأس العالم 2022، إلا أنه اندلعت اشتباكات في المدرجات حيث أحاطت جماهير البرازيل بمدرج لجماهير الأرجنتين قبل بداية اللقاء.

وذهب لاعبو المنتخبين إلى المدرج في محاولة لإقناع الجماهير بالتوقف عن الشجار ولكن لم تستجب الجماهير وتدخلت قوات الأمن، وقرر ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين اصطحاب لاعبي فريقه والخروج من الملعب والعودة إلى غرفة خلع الملابس.

واستمر لاعبو البرازيل في أرض الملعب مع حكام المباراة، وسط مفاوضات حول مصير المباراة، حتى نجحت قوات الأمن في الفصل بين الجماهير، ليعود بعدها لاعبو منتخب الأرجنتين إلى أرض الملعب، ويبدأ اللقاء متأخرا لمدة نصف ساعة عن موعده المحدد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة