الفيفا يختار منتخب المغرب ضمن 4 منتخبات مشوارهم "استثنائي" بالمونديال

حصل منتخب المغرب على المركز الرابع في مونديال قطر 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
الفيفا يختار منتخب المغرب ضمن 4 منتخبات مشوارهم "استثنائي" بالمونديال

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منتخب المغرب على رأس 4 منتخبات وصف ظهورها في كأس العالم قطر 2022 بـ"الاستثنائي". وجاء في التقرير أن بطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر في الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر شهدت حضور استثنائي لأربع منتخبات وهي المغرب، والفائز باللقب الأرجنتين، منتخب اليابان، ومنتخب كرواتيا.

منتخب الأرجنتين

قال تقرير الاتحاد الدولي لكرة القدم إن منتخب الأرجنتين استطاع التحول بسرعة من منتخب غير مرشح، إلى الفوز باللقب بعد رحلة وصفها التقرير بأنها "استثنائية"، خاصة بعدما بدأ منتخب الأرجنتين مشواره في البطولة بالخسارة أمام منتخب السعودية بنتيجة 2-1.

واستطاع ليونيل ميسي ورفاقه الفوز بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ منتخب الأرجنتين، بعد مباراة مثيرة أمام حامل اللقب منتخب فرنسا والتي انتهت بنتيجة 3-3 في الوقت الإضافي، وحسمت ركلات الترجيح البطولة لصالح منتخب الأرجنتين.

منتخب المغرب

أشاد تقرير الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بما حققه أسود الأطلسي، الذين استطاعوا في بداية مشوارهم في البطولة بكسر شوكة واحد من المنتخبات المرشحة وهو منتخب بلجيكا، وسط تألق عدد كبير من لاعبي المنتخب ومنهم أشرف حكيمي، حكيم زياش وحارس المرمى ياسين بونو.

وأكد التقرير أن منتخب المغرب قدم مباراة هائلة أمام منتخب إسبانيا في ثمن النهائي، واستطاعوا العبور إلى نصف النهائي على حساب منتخب البرتغال، كما قدموا مباراة كبيرة أمام منتخب فرنسا، وكانوا خصما قويا للصراع على برونزية كأس العالم أمام منتخب كرواتيا.

منتخب كرواتيا

أشاد تقرير الفيفا بما حققه منتخب كرواتيا في كأس العالم مع أنها دولة حديثة العهد فاستطاعت الاستقلال في التسعينات من القرن الماضي كما أن عدد سكانها لا يتجاوز 4 ملايين نسمة، ورغم ذلك استطاعت الحصول على المركز الثاني في مونديال روسيا 2018 والمركز الثالث في مونديال قطر 2022. واستطاع منتخب كرواتيا التغلب على منتخب البرازيل واقصاءه من طريقه في مونديال قطر 2022 في مفاجأة أذهلت الجميع.

منتخب اليابان

أشاد تقرير الفيفا بما حققه منتخب اليابان، حيث التوقعات قبل انطلاق المونديال كانت ترجح كفة كل من منتخب إسبانيا ومنتخب ألمانيا ولمن فيهم ستكون صدارة المجموعة، ليصبح منتخب اليابان المفاجأة بعدما استطاع هزيمة كل من منتخب ألمانيا ومنتخب إسبانيا، ولكنه أنهى مشواره في دور الـ 16 أمام منتخب كرواتيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة