الأهلي المصري يعترض لدى "الكاف" على تغريمه 550 ألف دولار

النادي الأهلي تقدم بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" للاعتراض على تغريم النادي 550 ألف دولار

  • تاريخ النشر: السبت، 09 سبتمبر 2023
الأهلي المصري يعترض لدى "الكاف" على تغريمه 550 ألف دولار

قالت تقارير صحفية مصرية، إن النادي الأهلي تقدم بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" للاعتراض على تغريم النادي 550 ألف دولار أمريكي بسبب شغب الجماهير.

وأوضحت التقارير، أن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، يرى أن الغرامة المالية مبالغ فيها ولا تتناسب مع أي عقوبة في لائحة بطولات "الكاف".

ونقلت التقارير عن مصادر في النادي الأهلي تأكيدها أن الأهلي طلب معرفة أسباب فرض الغرامة المالية، وذلك بعد قرار "الكاف" خصمها من مكافأة الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2023.

وقالت المصادر: "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قال إنه تم توقيع غرامة على النادي الأهلي بسبب قيام جماهير الفريق بأعمال شغب خلال البطولة السابقة، ولكننا نرى أن هذه القيمة مرتفعة مقارنة بأي عقوبة أخرى".

وكان النادي الأهلي قد تلقى خطابا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" يتضمن إخطارا بتحويل 4 ملايين دولار إلى حسابات النادي والتي تمثل مكافأة الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا خلال الموسم الماضي، ولكن مع خصم الغرامات.

وفاز النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه، بعد التغلب على فريق الوداد البيضاوي المغربي في نهائي البطولة.

ويبدأ النادي الأهلي مباريات الموسم الجديد بمواجهة فريق اتحاد العاصمة الجزائري، في مباراة كأس السوبر الإفريقي يوم 15 سبتمبر الجاري، وتقام المباراة في مدينة الطائف بالسعودية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة